عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر حريصة على التعايش والتسامح وقبول الآخرين

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج تقدير مصر لدور نيوزيلندا فى التعامل مع الحادث الإرهابى الأخير، وأشارت إلى حرص مصر على مبادئ التعايش والتسامح وقبول الآخرين دون تمييز.. جاء ذلك خلال لقائها مع كل من وزير الدفاع رون مارك، ممثلا عن الحكومة النيوزيلندية، وليانى دالزيل عمدة مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية، وذلك خلال زيارتها الحالية لنيوزيلندا لمواساة أسر الشهداء المصريين الذين راحوا ضحية حادث كرايست تشيرش الإرهابى.

وأشارت إلى أن المجتمع النيوزيلندى مجتمع متحاب وودود، وأنها لمست اندماج المصريين فيه خلال زيارة سابقة لها إلى مدينة أوكلاند، حيث شاهدت المحبة والاحترام فى تعامله مع كافة الجنسيات والأطياف بصفة عامة ومع الجالية المصرية بصفة خاصة.

كما أعربت وزيرة الهجرة، خلال لقاء العمدة، عن شكر وتقدير الحكومة المصرية لنظيرتها النيوزيلندية لما بذلته من جهد تجاه أسر الضحايا والمصابين جراء الحادث الأليم، وما تم اتخاذه من إجراءات فورية ضد مرتكب هذا الحادث.

ولفت مارك إلى مشاعر الود والمحبة والاحترام التى يكنّها الشعب النيوزلندى إلى المصريين، وشدد كذلك على أن نيوزيلندا دولة هجرة حاضنة لكل الثقافات والجنسيات والأديان ودائما تدعو للتعايش والتسامح، واصفًا حادث كرايست تشيرش

الإرهابى بـ«الصدمة» التى أصابت الجميع.

وأكدت عمدة مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية على احتضان نيوزيلندا لكافة الثقافات والديانات والجنسيات باختلافها دون تفرقة، مشيرة إلى أن الحادث الإرهابى برغم ما تركه من جرح عميق فى نفوس الجميع، إلا أنه أكسب المجتمع النيوزيلندى بمختلف أطيافه مزيدا من التماسك والترابط لنبذ أي أفكار تعادى قبول الآخر.

وفى الإطار نفسه، تبادلت «مكرم» مع عمدة مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية، الحديث حول ملفات الهجرة والمهاجرين كون عمدة المدينة كانت تتقلد منصب وزيرة المغتربين والمهاجرين النيوزيلنديين سابقا.

واستهلت وزيرة الهجرة زيارتها بلقاء أسر الشهداء المصريين بحادث المسجدين الإرهابى، وكذلك الاطمئنان على المصابين المصريين بالحادث، خاصة زوجات وأمهات الضحايا تزامنا مع احتفالات عيد الأم لمواساتهم والتخفيف عنهم، فضلًا عن عقد لقاء مع أعضاء الجالية المصرية هناك.