عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعاون مصري نمساوي في مجال تصنيع طلمبات المياه

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع أهمية دعم كافة مجهودات الدولة لتعميق التصنيع المحلي ,وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لزيادة نسب المكون المحلي والقيمة المُضافة للصناعة المصرية . 
جاء هذا خلال زيارة شركة أندريتز Andritz النمساوية، لبحث التعاون ونقل وتوطين التكنولوجيا في مجال طلمبات المياه.
في هذا الصدد, أكد "التراس" أهمية توطين التكنولوجيا الحديثة بما يدعم مشروعات التنمية الشاملة, مشيرا إلي بحث إنشاء مصنع لطلمبات المياه بمصر بالتعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب وشركة أندريتز العالمية.
وأعرب "التراس" عن إهتمام الهيئة بتوسيع آفاق الشراكات مع الخبرات العالمية,مُضيفا أن التعاون مع الشركة النمساوية يتضمن نقل الخبرة الفنية وتوطين التكنولوجيا وزيادة نسب المكون المحلي وتدريب الكوادر البشرية, خاصة في ظل المُستوي المُتميز والزخم

القوي الذي تشهده العلاقات الثنائية بين مصر والنمسا.
من جانبها , أعربت شركة أندريتز Andritz النمساوية عن تقديرها لهذا التعاون وإنها خُطوة رائدة لمصر وللمنطقة الإفريقية لتوطين التكنولوجيا الحديثة , والتي تأتي في إطار إهتمام العديد من كبري الشركات النمساوية بالتعاون مع مصر, نظراً للثقة الكاملة في القيادة المصرية والمناخ الآمن والجاذب للإستثمارات .
وأكد مسئولو الشركة النمساوية رغبتهم لتعزيز التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع في العديد من مجالات الصناعة الداعمة لخطط التنمية الشاملة بمصر .