رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يوم 21 مارس به العديد من المناسبات.. تعرف عليها

21 مارس
21 مارس

أعياد عالمية يتم الاحتفال بها يوم 21 مارس غير عيد الآم مالا يعرفه الكثير من الناس وجود مناسبات أخري في هذا اليوم وارتباط هذا اليوم فقط في أذهانهم بعيد الأم ، علي الرغم من أهمية هذه الأعياد والمناسبات واعتمادها من الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وتعرض لكم بوابة الوفد أهم هذه المناسبات :

 

اليوم العالمي لمتلازمة داون يتخذ العالم سنويًّا يوم 21 مارس للاحتفال باليوم العالمي لمتلازمة داون، والذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة في ديسمبر 2011م؛ حيث يهدف للتوعية بمتلازمة داون ودعم الأشخاص المصابين بمتلازمة داون وعائلاتهم.

 

اليوم العالمي للغابات والأشجار اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 21 مارس يوما دوليا للغابات والأشجار من أجل رفع الوعي بأهمية الغابات بالنسبة للإنسان حيث توفر له المأوى والغذاء والإلهام وذلك في قرارها الصادر يوم 21 ديسمبر2012. ويشجع القرار جميع الدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة على تنظيم أنشطة متعلقة بجميع أنواع الغابات والأشجار الموجودة خارج نطاق الغابات، مثل حملات زرع الأشجار يتم ممارستها احتفالاً بهذه المناسبة.

 

اليوم العالمي للقضاء على التمييز العنصري يحتفل باليوم الدولي للقضاء على التمييز العنصري في يوم 21 مارس من كل عام.

 

ففي ذلك اليوم من سنة 1960، أطلقت الشرطة الرصاص فقتلت 69 شخصا كانوا مشتركين في مظاهرة سلمية في شاربفيل، جنوب أفريقيا، ضد " قوانين المرور" المفروضة من قبل نظام الفصل العنصري.

 

وفي إعلانها ذلك اليوم في سنة 1966، دعت الجمعية العامة المجتمع الدولي إلى مضاعفة جهوده من أجل القضاء على جميع أشكال التمييز العنصري . اليوم العالمي للشِعر يحتفل باليوم العالمي للشعر في 21 مارس من كل عام.

 

وقد أعلنته منظمة اليونسكو عام 1999. والهدف من هذا اليوم هو تعزيز القراءة والكتابة ونشر وتدريس الشعر في جميع أنحاء العالم.