رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مهاجرة مصرية تحكي قصتها مع عيد الأم

وزارة الهجرة
وزارة الهجرة

بمناسبة الاحتفال بعيد الأم، نستعرض واحدة من القصص الإنسانية لأم مصرية في الغربة واجهت تحديات واستطاعت وزارة الهجرة التدخل لرفع المعاناة عنها:
" اسمي مروة محسن كنت مهاجرة إلى لبنان، عانيت كثيرًا بعد فقد أوراقي ومتعلقاتي نتيجة حادث سرقة ولم أتمكن من الحصول عليها مرة أخرى، وكان يتعين عليّ ترك لبنان، فغادرت متجهة إلى سوريا في طريقي للعودة إلى مصر، فقد كان هذا هو الحل الوحيد المتاح أمامي.
صرت عالقة تحت الحرب في سوريا، وحاولت التواصل مع الكثير من المسئولين ولم أجد من يساعدني للعودة إلى القاهرة رغم المحاولات المتكررة، ورغم ما تحدثت به عن عدم وجود أوراق وموقفي الصعب للغاية في ظل دولة تحت الحرب والقصف.
تواصل أهلي مع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، فقامت السفيرة نبيلة مكرم بالتواصل مباشرة مع السفارة المصرية في سوريا وطلبت منهم الاهتمام بحالتي، وبالفعل تم التواصل معي مرة أخرى، وتم التعاون هذه المرة حتى انتهاء العديد من الأوراق وتم حجز تذكرة العودة إلى القاهرة.
لذلك، في عيد الأم وفي شهر مارس شهر الاحتفال بالمرأة أود أن أتقدم بالشكر لوزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم على إنهاء معاناتي، بل وأشكرها أن منحتني الحياة مرة أخرى ".