عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مجمع يضم 6 مصانع للأسمدة يوفر آلافاً من فرص العمل

مصانع أسمدة
مصانع أسمدة

وقعت شركة النصر للكيماويات الوسيطة، التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، وشركة (thyssenkrupp) الألمانية، بالتعاون مع شركة "بتروجيت"، عقد إنشاء مجمع الأسمدة الأزوتية بإجمالى 6 مصانع.

 يأتى ذلك استمرارًا للجهود المبذولة لتنفيذ مخططات التنمية الشاملة، وخلق مشروعات قومية جديدة تسهم في دفع عجلة الاقتصاد القومى فى القطاعات كافة وتوفير الآلاف من فرص العمل للشباب.

 كما يأتى إنشاء المجمع ضمن المرحلة الثانية من مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة الذى يقام حاليًا بمنطقه العين السخنة، ومن المنتظر افتتاح مراحله الأولى خلال الفترة المقبلة، ويهدف المشروع، الذى تم توقيع عقده، إلى تعظيم الاستفادة من الموارد الاقتصادية المتاحة، وزيادة إنتاج الأسمدة الأزوتية، بما يغطى السوق المحلية واستغلال تزايد الطلب العالمى على الأسمدة بتصدير فائض الإنتاج إلى الأسواق العالمية.

 خلال مراسم توقيع العقد، أكد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية أهمية إنشاء هذا المجمع الضخم، بالتعاون مع الجانب الألمانى، مؤكدًا أن المجمع يعد قلعة صناعية ضخمة وإضافة مهمة فى طريق التعاون بين مصر وألمانيا، خصوصًا فى ظل العلاقات

الاستراتيجية الراسخة التى تربط البلدين، حكومةً وشعبًا.

 وأشار رئيس مجلس إدارة شركة النصر للكيماويات الوسيطة أن المجمع يسهم فى بناء قاعدة من الكوادر الفنية المؤهلة للعمل في هذا المجال، كذلك الاستعانة بالخبراء العالميين مع الالتزام بمعايير السلامة والصحة المهنية ومعايير البيئة العالمية.

 من ناحيته أشاد ممثل شركة (thyssenkrupp) الألمانية بمستوى التنسيق والتفاهم بين ممثلى الجانبين لإنهاء الإجراءات كافة المتعلقة بتأسيس المجمع التى تسهم في تحقيق الجدوى الاقتصادية للمشروع، مشيرًا إلى أن المجمع سيتيح منتجات جديدة من الأسمدة ذات جودة عالمية.

 حضر مراسم توقيع العقد رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة ومدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، وعدد من ممثلى الجانبين المصري والألمانى.