رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عنان شندي: السوشيال ميديا تمثل حرب نفسية

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت عنان شندي محاضر بأكاديمية ناصر ومدرس بالجامعة الأمريكية ، أن السوشيال ميديا تمثل حرب نفسية كبيرة قد تكون ممنهجة، وهذا يعكس الخطورة الكبيرة التي تواجه المجتمع المصري .

وأضافت خلال فعاليات اللقاء الثاني لمنتدى الصفوة تحت عنوان "إشكاليات استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وآليات تنظيمها" وذلك بمقر المؤسسة بشارع الخليفة المأمون مصر الجديدة، أن ما نحن فيه الآن هي مرحلة ما بعد العولمة  تتجهة نحن مواطنة عالمية وذلك بسبب الانتشار الكبير وسهولة التواصل الذي حققته السوشيال ميديا.

وتابعت أن الإنحدار الذي وصلنا إليه اليوم  لأننا نسينا أنفسنا  وفقدنا هويتنا  بسبب السوشيال ميديا  ولذلك يجب  البدء على وجه السرعة في بناء الهوية المصرية والعربية  من خلال التعليم  وترسيخ الأخلاقيات  والمواطنة لدى النشء.

الجدير بالذكر أن فريق عمل المنتدى يضم عدد من الأسماء الشابة في مختلف التخصصات

والمجالات هم " د. يوسف ورداني عضو مجلس أمناء مؤسسة عدالة ومساندة ومساعد وزير الشباب والرياضة ؛ والإعلامية بسنت محمود ؛ المدير التنفيذي لمؤسسة عدالة ومساندة ؛ والإعلامي حسام الدين الأمير ؛ صحفي ومقدم برامج والمستشار الإعلامي للمجلس القومي لشئون الإعاقة ؛ والمهندس أحمد مصيلحي ؛ إستشاري أنظمة التحكم بقطاع البترول الإماراتي ؛ والإعلامية شيرين إدريس ؛ مذيعة بالتليفزيون المصري.

و المنتدى يعتبر مركز فكري منبثق عن واحدة من مؤسسات المدني المعنية بقضايا المجتمع وهي مؤسسة عدالة ومساندة المشهرة برقم 10452 – القاهرة