عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نهال القوسني: الأطفال أكثر قدرة على استخدام التكنولوجيا

جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

أكدت نهال القوسني، خبير التواصل الإجتماعي، أن مصر  جزء من نظام عالمي  وما نحن فيه الآن تطور طبيعي لفطرة التواصل ووسائلها وأدواتها ولا نستطيع اليوم التفكير بالطريقة القديمة للتواصل، حيث اننا أصبحنا في عصر مفتوح وما نقوم بنشره على مواقع التواصل يصل للعالم كله في خلال لحظة.

 

وأضافت خلال فاعليات اللقاء الثاني لمنتدى الصفوة تحت عنوان "إشكاليات استخدام مواقع التواصل الأجتماعي وآليات تنظيمها"، أن الأجيال القادمة لديها قدرة أكبر على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وأكثر قدرة على استخدام التكنولوجيا، ولكن في الحقيقة هم فريسة سهلة ولا يستطيعون تفريق المعلومات الحقيقية من المعلومات المفبركة، وذلك يكشف خطورة مواقع التواصل الإجتماعي على الأجيال القادمة.

 

وتابعت القوسني، يجب تدريب الصغار على كيفية استخدام التكنولوجيا استخدام لا يضر بمصلحتهم ومصلحة البلد، كما يجب التعامل مع كل جيل على حدى وذلك بسبب اختلاف عقلياتهم وقدرتهم على التعامل مع السوشيال ميديا وذلك لكي يكمتلكوا القدرات التي تمكنهم من

الاستفادة من هذه المواقع على أكمل وجه.

 

جدير بالذكر أن فريق عمل المنتدي يضم عدد من الأسماء الشابة في مختلف التخصصات والمجالات هم " د. يوسف ورداني عضو مجلس أمناء مؤسسة عدالة ومساندة ومساعد وزير الشباب والرياضة، والإعلامية بسنت محمود، المدير التنفيذي لمؤسسة عدالة ومساندة، والإعلامي حسام الدين الأمير، صحفي ومقدم برامج والمستشار الإعلامي للمجلس القومي لشئون الإعاقة؛ والمهندس أحمد مصيلحي، إستشاري أنظمة التحكم بقطاع البترول الإماراتي، والإعلامية شيرين إدريس؛ مذيعة بالتليفزيون المصري.

 

و المنتدى يعتبر مركز فكري منبثق عن واحدة من مؤسسات المدني المعنية بقضايا المجتمع وهي مؤسسة عدالة ومساندة المشهرة برقم 10452 – القاهرة