رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استشارى نفسي: الطاقة الإيجابية والتخلّص من السلبيات أهم عوامل محاربة الاكتئاب

الدكتور جمال فرويز
الدكتور جمال فرويز

أكد الدكتور جمال فرويز، استشارى الطب النفسي، إن الاكتئاب أصبح من الحالات المرضية الفسيولوجية الأكثر شيوعاً وانتشاراً بين الناس، بمختلف الأعمار ولكلا الجنسين، موضحًا أن الطاقة الإيجابية والتخلّص من الأفكار السلبية من أهم المسبّبات للسعادة ومحاربة الاكتئاب والتخلص من الحزن.

 

وأفاد فرويز، في تصريح خاص لـ"بوابة البوفد"، أن الحزن يُعد حالة مؤقتة تزول بزوال السبب لمجرد التخلص من مصدره، مؤكدًا أن الابتسامة وتحسُن الحالة النفسية للإنسان، تحدّ من ظهور الحزن والاكتئاب، مؤكدًا أن الإبتسامة والتفاؤل يدخل ضمن الطاقة الإيجابية التي تؤثر على العقل الباطن، ثمّ تنعكس على نفس الإنسان.

 

وأشار استشارى الطب النفسي، إلى عدة أمور يُمكن إتباعها لتجنب الإكتئاب والتخلص من الحزن الذي يسيطر على حياة الإنسان، منها

الذهاب إلى أماكن جديدة والمشاركة في الأنشطة المختلفة، بالإضافة إلى الابتعاد عن التعاسة، ومشاهدة الأفلام الكوميدية المفضلة، ودفع الأفكار السلبية، والتمسك بالأصدقاء الذين يدعون للتفاؤل، والابتعاد عن الذين يبثون الكآبة في النفس.

 

يذكر أن اليوم الموافق 20 مارس، اعتمدت الأمم المتحدة في دورتها السادسة والستين هذا اليوم من كل عام يومًا دوليًا للسعادة، اعترافًا بأهمية السعي للسعادة أثناء تحديد أطر السياسة العامة لتحقق التنمية المستدامة والقضاء على الفقر وتوفير الرفاهية لجميع الشعوب.