رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أخصائي نفسي: اللجوء إلى الله والانشغال بالعمل أهم عوامل مواجهة الحزن والاكتئاب

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت الدكتورة منى شطا، أخصائى نفسي، إن الاكتئاب مرض مختلف عن باقي الأمراض، ويجب على الإنسان التخلص منه حتى لاتزيد الأمور تعقيداً وسوءًا، مؤكده أن الاعتصام بالله تعالى واللجوء إليه، والتحصن بحصنه الحصين، والأمل في فضله الكبير، والرجاء في رحمته، من أبرز العوامل التي تعد زادًا روحيًا يعين الإنسان على مواجهة الشدائد مثل الحزن والاكتئاب.

وأضافت شطا، في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد"، أن ضغوط الحياة الاجتماعية وزيادة التراكمات السلبية، من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى كثرة الضغط والتوتر المسببة لظهور الحزن والقلق والاكتئاب، مشدده على ضرورة وجود دافع قوي للإنسان وإرادة لحل مشاكله ولتجنب دخوله في نوبات الحزن والإكتئاب.

ولفتت أخصائى نفسي،  إلى دور العمل الهام في مواجهة

الحزن والاكتئاب، موضحا أن الإنشغال والإجتهاد في العمل من أبرز الأمور التي تمد الإنسان بالطاقة والحيوية، وتبث فيه روح القوة والثبات النفسي، وتمنحه الطاقة النفسية المعتدله التي يحتاج إليها طوال اليوم.

يذكر أن اليوم الموافق 20 مارس، اعتمدت الأمم المتحدة في دورتها السادسة والستين هذا اليوم من كل عام يومًا دوليًا للسعادة، اعترافًا بأهمية السعي للسعادة أثناء تحديد أطر السياسة العامة لتحقق التنمية المستدامة والقضاء على الفقر وتوفير الرفاهية لجميع الشعوب.