عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التخطيط تطلق غدًا التقرير السنوي للمرصد المصري للمرأة بمجالس الإدارة

هالة السعيد وزيرة
هالة السعيد وزيرة التخطيط

تطلق وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، غدا الخميس، التقرير السنوي للمرصد المصري للمرأة في مجالس الإدارة لعام 2018، وذلك برعاية وحضور د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ود. مايا مرسي، رئيس المجلس القومى للمرأة بمقر معهد التخطيط القومى.
أكدت د. هالة السعيد أن المؤتمر سيناقش نتائج التقرير وتمثيل المرأة في المناصب القيادية، مشيرة إلى أهمية العمل على تمكين المرأة، حيث تضمنت استراتيجية المرأة 2017 عددا من المستهدفات الكمية لمشاركة المرأة بشكل أكبر في سوق العمل، وتمكينها سياسيا واقتصاديا، مشيرة إلى أن الاستراتيجية سهمت في زيادة نسبة عمالة السيدات بنحو 50% مقارنة بعام 2012، مشددة على أن مشاركة المرأة في الحياة العملية، وتوليها مراكز عليا يعتبر أحد سبل التنمية الاقتصادية والمجتمعية.
أضافت الوزيرة أن هدف تحقيق العدالة بين الجنسين وتمكين المرأة يعد واحدا من الأهداف المتكاملة والمتقاطعة في كافة أهداف التنمية المستدامة مؤكدة أن حصول المرأة على كافة حقوقها في جميع الأهداف يضمن العدالة والاندماج الاجتماعي وجني جميع المواطنين والأجيال القادمة ثمار التنمية المستدامة، مؤكدة أهمية المساواة بين الجنسين في كافة المجالات، وأن حصول المرأة على

وظيفة لائقة أمر جوهري لنمو شامل ومستدام.
ويتضمن التقرير بيانات تمثيل المرأة في مجالس إدارة الشركات المدرجة في البورصة والقطاع المصرفى وشركات قطاع الأعمال العام.
يذكر أن المرصد المصرى للمرأة في مجالس الإدارة هو مرصد نوعي متخصص ضمن مرصد المرأة التابع للمجلس القومي للمرأة، والمنوط به متابعة تحقيق أهداف الخطة القومية لتمكين المرأة التي أقرها رئيس الجمهورية في مارس ٢٠١٧، وذلك في إطار خطة التنمية المستدامة ٢٠٣٠.

وتعد وزارة التخطيط أحد أعضاء وشركاء المرصد، إضافة إلى وزارة قطاع الأعمال العام، البنك المركزي المصري، البورصة المصرية، هيئة الرقابة المالية، كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مؤسسة التمويل الدولية، البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة ومنتدى المرأة والذاكرة.