رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية يبدأ أعماله في شرم الشيخ غدًا

بوابة الوفد الإلكترونية

تنطلق، غدا الخميس، في مدينة شرم الشيخ أعمال المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية دورة شرم الشيخ "٥٢" من خلال استضافة كريمة من جامعة حلوان.

أكد الدكتور عمرو عزت سلامة، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، أن المؤتمر العام للاتحاد الذي يستمر لمدة يومين، يُعتبر الهيئة العليا للاتحاد الذي يُشرف ويناقش كافة أعمال الأمانة العامة للاتحاد بعد الدورة السابقة للمؤتمر، كما يبحث أعضاء المؤتمر الخطط والبرامج العلمية والأكاديمية والإدارية التي تنفذها الأمانة العامة للاتحاد.
وتتألف الأمانة العامة للاتحاد من الأمين العام والأمينين العامين المُساعدين الدكتور خميسي حميدي، والدكتور عبدالرحيم الحنيطيي، وطاقم العمل الإداري، كما يطلع أعضاء المؤتمر العام على أعمال وأنشطة وبرامج المؤسسات الأكاديمية التابعة له، وتضمن جلسات المؤتمر أنشطة وفعاليات عديدة ومشاركة واسعة من رؤساء الجامعات العربية والمنظمات والهيئات الإقليمية والدولية.

قال الدكتور سلامة، إن المؤتمر يتضمن تشكيل أربع لجان علمية رئيسية متخصصة، تتولى مناقشة التقارير الإدارية والمالية، وعضوية الجامعات التي ترغب بالانضمام لمظلة الاتحاد، إضافة إلى أنشطة وفعاليات المجالس

والمراكز والجمعيات العلمية التابعة للاتحاد.
ويشتمل المؤتمر على ورشة متخصصة بتصنيف الجامعات العربية بالتعاون مع الجامعات الأمريكية بالقاهرة، بعد أن باشر اتحاد الجامعات العربية بتنفيذ مشروع متخصص لتصنيف الجامعات العربية مطلع العام الحالي، بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم - الألكسو وعدد من الجامعات العربية.
ومن جانبه أوضح الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة استكملت كل الاستعدادات لعقد المؤتمر بالتعاون مع عدة جهات رسمية ومحلية، لاستضافة رؤساء الجامعات العربية المُشاركين في المؤتمر.
ومن المقرر أن يتسلم الدكتور نجم رئاسة الدورة من الدكتورة دينا المولا، رئيسة الجامعة الإسلامية في لبنان، وهي رئيس الدورة السابقة 51 للمؤتمر العام للاتحاد.