عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صادق: مؤتمرات الشباب منصات تعزيز التعاون بين الشباب الإفريقي

الدكتور حاتم صادق
الدكتور حاتم صادق أستاذ مادة الحريق بجامعة حلوان - أرشيفية

أكد الدكتور حاتم صادق، أستاذ مادة الحريق، بجامعة حلوان ورئيس شعبة الهندسة الميكانيكية بنقابة المهندسين، ان الرئيس عبد الفتاح السيسي ، نجح في وضع خريطة حقيقية للتواصل بين شباب مصر وافريقيا، وذلك من خلال تبنيه لسياسة المؤتمرات الشبابية التي يشارك فيها سنويًا.
وقال ان الشباب، ظل يعانى لفترات طويلة في ازمة تواصل مع الأجيال السابقة ، الا ان التقنيات الحديثة وشبكات التواصل الاجتماعى نجحت في ملء هذا الفراغ الا انه كانت هناك خطورة من ترك هؤلاء الشباب في حيرة من امرهم وهم يتواصلون مع المجهول واطراف غير معروف انتمآتهم واغراضم من خلال هذا التواصل وهو ما شاهدناه بعد ذلك في تحويل تلك الشبكات الى مصائد لاصياد الشباب المغرر بهم ودفعهم الى مصائرهم المحتومة.
واعتبر ان ما قام به الرئيس السيسي، من خلال تلك المؤتمرات انه يمثل بداية حقيقية وقوية لزيادة وعى الشباب عن طريق تعزيز وتعظيم الثقة بينهم وبين الأجيال الى تسبقهم لسد الفراغ والهوة التي أدت بهم الى الارتماء في أحضان الإرهاب والتطرف والفكر الشاذ.
وأوضح الدكتور حاتم صادق، ان مؤتمرات الشباب تمثل منصات تواصل تفاعلية ومؤثرة بين مختلف قطاعات شباب القارة السمراء، وهى تجعل منهم ولأول مرة طرف فاعل ومشارك في كل القضايا المطروحة على بساط البحث ، كما انها تساهم في خلق أجيال واعدة وعلى وعى كامل بعاداتها وتقاليدها وأيضا بكل التحديات والواجبات التي تفرضها عليهم الواقع الاقليمى والعالمى.
وأضاف صادق، ان مؤتمر الشباب يساهم في تعزيز العلوم والتكنولوجيا والابتكار فى القارة الإفريقية، من خلال الندوات واللقاءات التي تتم بين شباب القارة لأول مرة ، لافتا الى انه يجب ان تكون تلك اللقاءات مستغلة لصالح  تعظيم قدرات الشباب وان تكون مبينة على ارادة سياسية ناجحة، لتنفيذ الرؤية الأفريقية للتنمية المستدامة.