رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طبيب نفسي: سعادة المرء تعتمد على ما يقدمه الآخرين له

الدكتور جمال فرويز
الدكتور جمال فرويز استشاري الطب النفسي- أرشيفية

قال الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، إن السعادة معيار يختلف من شخص لآخر، فكل فرد يسعده أشياء تختلف عن غيره.

وأضاف فرويز ، في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد"، أن هناك من يسعده راحة البال على عكس شخص آخر سعادته تكمن في وفرة المال والثروة، وهناك من يلاقي سر سعادته في الأكل أو الملبس وغيرها، فهي تختلف بطبيعة الأفراد.

ولفت إستشاري الطب النفسي، أن هناك مقاييس ومعايير للسعادة الحقيقية التي يبحث عنها الجميع، ومن أهمها الرضا بما قسمه الله تعالى للفرد، فكلما كان هناك رضا، كلما شعر الشخص بالسعادة والطمأنينة والهدوء.

وأشار أن هناك معايير عامة للجميع من أجل الحصول على السعادة، منها الرياضة فهى تساعد في الاسترخاء، وتنمية القدرات العقلية، وتحسين صورة الجسم، وهي وسيلة فعالة للتغلب على الاكتئاب، وأيضًا النوم الجيد يساعد الجسم في

التعافي من إجهاد النهار، ويساعد في تحسين التركيز ورفع الإنتاجية.

وأخيرًا أكد على أن قضاء نصف ساعة خارج المنزل، في جو جميل، وسط الزهور والخضرة والمياه المتدفقة يعزز المزاج الإيجابي، ويوسع آفاق التفكير ويحسن الذاكرة أيضا، منوهًا على أن سعادة المرء لا تعتمد على ما يقدمه لنفسه، وإنما على ما يقدمه للآخرين.

يذكر أن العالم يحتفل في الـ 20 من مارس من كل عام بمناسبة "اليوم العالمي للسعادة "، فقد اعتمدت الأمم المتحدة في دورتها السادسة والستين هذا اليوم يومًا دوليا للسعادة اعترافا بأهميتها.