رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبدالدايم: الاحتفاء بـ"الطوق والأسورة" في الشارقة يعكس قيمة ومكانة مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

شاركت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة، في مراسم تسلم جائزة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عرض مسرحي عربي لعام 2018 الممنوحة من مهرجان المسرح العربى التى حصلت عليها مصر لأول مرة عن عرض (الطوق والأسورة).
جاء ذلك خلال حفل افتتاح فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لأيام الشارقة المسرحية، وفي حضور الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، حيث سلم الجائزة لمخرج العرض الفنان ناصر عبدالمنعم الذى صعد إلى مسرح قصر ثقافة الشارقة بالإمارات حاملا علم مصر على كتفيه، بعدها تم تقديم (الطوق والأسورة) على مسرح بيت النابودة وسط حفاوة بالغة من الجمهور. 
قالت عبدالدايم إن الاحتفاء بالعرض الفائز بالجائزة (الطوق والأسورة) في الشارقة يعكس قيمة ومكانة مصر في قلب العالم العربي، ويبرز ريادتها التى تستند إلى تاريخ طويل من الإبداع،

وأضافت أن فن المسرح إحدى وسائل التعبير التى لا تعرف وسيط مع الجمهور، مشيرة إلى أن المسرح المصرى زاخر بالمبدعين، وأشارت إلى أهمية وتأثير قوة مصر الناعمة في تشكيل وجدان وهوية شعوبنا العربية.
حضر الاحتفال الفنان خالد جلال، رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، وإسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، والمخرج عصام السيد، وشادى سرور، مدير مسرح الطليعة وأبطال العمل. 
المعروف أن "الطوق والأسورة" عن رواية الراحل يحيى الطاهر عبدالله، رؤية مسرحية الدكتور سامح مهران، وإخراج ناصر عبدالمنعم، وإنتاج البيت الفني للمسرح وزارة الثقافة.