رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأوقاف: 28 دولة أفريقية تشارك في المسابقة العالمية للقرآن الكريم السبت المقبل

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت وزارة الأوقاف أن 28 دولة أفريقية تشارك في المسابقة العالمية للقرآن الكريم التي تنظمها الوزارة بأكاديمية الأوقاف الدولية، لتأهيل وتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين بالسادس من أكتوبر، السبت المقبل.

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن هذه المشاركة الأفريقية الكبيرة تأتى لأول مرة في تاريخ المسابقة العالمية للقرآن الكريم في ظل عودة مصر إلى عمقها الأفريقي ورئاستها للاتحاد الأفريقي برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بما أعطى للعلاقات المصرية الأفريقية قوة كبيرة.

وأشار الوزير إلى أن الدول الأفريقية التي أكدت مشاركتها في مسابقة الأوقاف العالمية للقرآن الكريم هى: السودان، غانا، النيجر، نيجيريا، السنغال، تنزانيا، موريتانيا، تونس، الجزائر، غنيا بيساو، مالي، توجو، الكاميرون، كينيا، الكنغو الديمقراطية، بوروندي، مدغشقر، بنين،

تشاد، جيبوتي، رواندا، الصومال، جزر القمر، إنجولا، موريشيوس، أفريقيا الوسطى، أوغندا، غينيا كوناكري.

وأضاف وزير الأوقاف أن عدد المتسابقين والمحكمين بلغ 77 متسابقًا ومحكمًا من 51 دولة، منهم 60 متسابقًا من مختلف دول العالم، و6 متسابقين مصريين، و11 محكمًا منهم 5 محكمين من خارج جمهورية مصر العربية.

ولفت إلى أن الوزارة حددت جوائز مالية بلغت مليونا و20 ألف جنيه فى فروعها الثلاثة، وذلك تأكيدا لاهتمام مصر بالقرآن الكريم وتكريم حفظته من مصر والخارج.