رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس لجنة الصيدليات: الأدوية المُباعة عبر مواقع التواصل "مهزلة" والجهات الرقابية المسئول الأول

الدكتور أحمد فاروق
الدكتور أحمد فاروق - رئيس لجنة الصيدليات بالنقابة

قال الدكتور أحمد فاروق، رئيس لجنة الصيدليات بالنقابة، إن انتشار الأدوية على مواقع التواصل الاجتماعي يعد أمر مخجل، لافتا إلى أن مصر دولة قوية تمتلك الكثير من الجهات المعنية التى فى مقدرتها التصدي لمثل هذه الظواهر.

 

وشدد "فاروق" في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، على ضرورة إنهاء مثل هذه الظواهر وتخصيص بيع الأدوية فى الأماكن المخصصة لها فقط، مشيرًا إلى أن نقابة الصايدلة طالبت وزير الإتصالات أكثر من مره بحجب هذه المواقع.

 

وتساءل رئيس لجنة الصيدليات بالنقابة: " لو مريض أخذ دواء خاطى أو لا يتناسب مع حالته الصحية من المسئول، فصحة المواطنين اَمنة يجب مراعتها، مؤكدًا على أن  الإعلان على الأدوية عبر المواقع مجرم قانونًا، كما أن هناك قرارًا من قبل الجمعية العمومية بشأن عدم تداول الأدوية عبر الانترنت وأيضا قانون

نقابة الصيادله برقم 127 لسنة  1955 يمنع بيع الأدوية فى المكان الغير مخصص لها، وطالب بضرورة تحرك الوزارات المعنية  للوقوف أمام مثل هذه المواقع.

 

يذكر أن النائبة آمال رزق الله، عضو مجلس النواب، وجهت بسؤال الى وزيرة الصحة ووزير الاتصالات بشأن تفشي ظاهرة بيع الدواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبخاصة "فيسبوك"، وذلك دون أي رقابة من الجهات المعنية في الحكومة، حيث إن ظاهرة بيع الدواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي إحدى مظاهر الفوضى في سوق الأدوية في مصر ويجب مواجهتها سريعا.