رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

درّب نفسك.. 3 نماذج لامتحان اللغة الصينية للثانوية

طلاب الثانوية- أرشيفية
طلاب الثانوية- أرشيفية

استكمالا لسلسلة الخدمات التي تقدمها "بوابة الوفد" لطلاب شهادة الثانوية العامة، نقدم نماذج تدريبية على امتحان اللغة الصينية كلغة أجنبية ثانية.

وبحسب الجدول النهائي لامتحانات الثانوية، يؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي امتحان اللغة الأجنبية الثانية، الاثنين الموافق الأول من يوليو المقبل في ساعتين.

ونشرت الوزارة النماذج التدريبية على موقعها الإلكتروني؛ استعدادا لعقد امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة ‏الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2018/2019‏.

وأعدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني النماذج التدريبية بمواصفات الورقة الامتحانية التي يعدها المركز القومي للامتحانات والتقويم ‏التربوي، من حيث عدد الأسئلة وأنواعها بكل مادة.‏

ووجه الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة لطلاب وطالبات الثانوية العامة حثهم فيها على ‏ضرورة التدريب على حل أسئلة اختبارات النموذجين الأول والثاني الذي تم رفعهما ‏على موقع الوزارة في كل المواد الدراسية، طبقًا لكل شعبة من شعب الثانوية ‏العامة، واعتبارهما تدريبا جيدا يؤهلهم لخوض امتحانات الدور الأول، متمنيا ‏للطلاب النجاح والتفوق في امتحانات هذا العام.‏

وتبدأ امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام

الدراسي الحالي، اعتبارا من السبت 8 يونيو المقبل، وتستمر حتى الأربعاء 3 يوليو المقبل.

واعتمد شوقي الجدول بعد عقد اجتماع مع أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مصر (الممثل الرسمي لصوت الطلبة)، للاستماع إلى ملاحظات الطلاب وآرائهم بشأن جدول الامتحانات المقترح الذي أعدته الوزارة، وبحضور ممثل الطلاب، لأول مرة في تاريخ التعليم في مصر.

وأجرت الوزارة استطلاع رأي حول المواعيد في جدول الامتحانات على الموقع الرسمي للوزارة والصفحة الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، بمشاركة ما يقرب من 180 ألف طالب، وأبدوا ملاحظتهم حول الجدول.

 

امتحان اللغة الإسبانية "لغة أجنبية ثانية":

النموذج الأول

النموذج الثاني

النموذج الثالث

 

امتحانات الثانوية:

اللغة العربية

اللغة الأجنبية الأولى "الإنجليزية"

اللغة الأجنبية الثانية "الفرنسية"

اللغة الأجنبية الثانية "الإيطالية"

اللغة الأجنبية الثانية "الإسبانية"

اللغة الأجنبية الثانية "الألمانية"