عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. "ويأتي الربيع بالورد" أبرز 6 معارض للزهور في العالم

معرض الزهور بالأورمان
معرض الزهور بالأورمان

الزهور التي تراها العين تُزهر في داخل الروح وتترك فيها آثارها الإيجابية؛ تترك سعادة وراحة وفرحة، وكلما زادت كمية الورود والمساحة الخضراء أمامك كلما زادت البهجة، لذا تسعى بعض الدول لنشرها من خلال المعارض والزهور الخاصة بها.

 

وهناك أكثر من دولة تقوم بعمل معارض لها فيها ملايين الزهور أغلبها يكون مع قدوم الربيع في مارس، مثل بريطانيا التي تقيم في عاصمتها لندن أكبر معرض للزهور في العالم، إضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وهولندا ومصر ومؤخرا لأول مرة في المملكة العربية السعودية.

 

مهرجان زهور مكة:

دشنت السعودية في مكة المكرمة بمشعر مزدلفة، اليوم الثلاثاء، مهرجان الزهور الأول والأكبر في تاريخها، وفرشت سجادة من الزهور ذات طابع إسلامي بطول 185 مترا وعرض 45 مترا، تضم نحو مليون زهرة متنوعة.

 

معرض الزهور بالأورمان:

وفي مصر، يفتتح الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدورة رقم 86 لمعرض زهور الربيع، بعد غد الخميس 21 مارس، بحديقة الأورمان بالجيزة، وهو الأقدم والأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.

ويصل عدد العارضين هذا العام في المعرض نحو 171 عارضا، وتستهدف وزارة الزراعة زيادة عدد زوار المعرض إلى مليون زائر، في إطار خطتها التي تهدف إلى نشر ثقافة نباتات الزينة والزهور في المجتمع المصري.

معرض هونج كونج للزهور:

وفي الصين، يُقام معرض الزهور في هونج كونج كل عام 10 أيام خلال شهر مارس، بهدف نشر ثقافة زراعة البساتين والورود ونشر المساحات الخضراء في المدينة، ويحتوى المعرض على 250 ألف زهرة.

 

معرض سان فرانسيسكو للزهور:

وفي أمريكا، تشهد مدينة سان فرانسيسكو معرضا للزهور منذ عام 1985، والهدف منه التركيز على الزراعة المستدامة، وزيادة المساحات الخضراء في شوارعها.

مهرجان حديقة كيوكينهوف للزهور:

 وفي هولندا، يُقام مهرجان حديقة كيوكينهوف للزهور في جنوب أمستردام في أواخر مارس من كل عام حتى منتصف شهر مايو.

معرض "هامبتون كورت وتشيلسي" للزهور:

وفي لندن، تقيم بريطانيا في قصر «هامبتون كورت» للزهور الذي تم افتتاحه عام 1990، ويتم افتتاحه في الأسبوع الأول من شهر يوليو، ويزوره أكثر من 140 ألف زائر، وتقيم كذلك معرض تشيلسى للزهور في شهر مايو من كل عام.