رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قيّم لغتك الثانية..ننشر نموذج امتحان أسبانية الثانوية

طلاب الثانوية- أرشيفية
طلاب الثانوية- أرشيفية

حرصًا من "بوابة الوفد" على تقديم خدمة متميزة لطلاب شهادة الثانوية العامة ولتدريبهم على امتحانات نهاية العام، نقدم نماذج تدريبية على امتحان اللغة الأسبانية كلغة أجنبية ثانية.

وأعدت النماذج التدريبية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ونشرتها على موقعها الإلكتروني؛ استعدادًا لعقد امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة ‏الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2018/2019‏.

وأعدت الوزارة النماذج في ضوء ‏مواصفات الورقة الامتحانية التي يعدها المركز القومي للامتحانات والتقويم ‏التربوي، من حيث عدد الأسئلة وأنواعها بكل مادة.‏

ويؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي امتحان اللغة الأجنبية الثانية يوم الاثنين الموافق1 يوليو المقبل في ساعتين.

وأعلن الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طرح نموذجين تدريبيين للمواد التي تدرس ‏باللغة العربية ومواد التراجم لطلبة الشهادة الثانوية.

ووجه حجازي رسالة لأبنائه طلاب وطالبات الثانوية العامة حثهم فيها على ‏ضرورة التدريب على حل أسئلة اختبارات النموذجين الأول والثاني الذي تم رفعهما ‏على موقع الوزارة في كل المواد الدراسية طبقًا لكل شعبة من شعب الثانوية ‏العامة، واعتبارهما تدريبًا جيدًا يؤهلهم لخوض امتحانات الدور الأول، متمنيًا ‏للطلاب النجاح والتفوق في امتحانات هذا العام.‏

وتبدأ امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي اعتبارًا من يوم السبت الموافق 8 يونيو 2019 وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 3 يوليو 2019.

واعتمد شوقي الجدول بعد عقد اجتماع مع أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مصر (الممثل الرسمي لصوت الطلبة)، للاستماع إلى ملاحظات الطلاب وآرائهم بشأن جدول الامتحانات المقترح والذي أعدته الوزارة، وبحضور ممثل الطلاب، لأول مرة في تاريخ التعليم في مصر.

وأجرت الوزارة استطلاع رأي حول المواعيد في جدول الامتحانات على الموقع الرسمي للوزارة والصفحة الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، وشارك فيه ما يقرب من 180 ألف طالب، وأبدوا ملاحظتهم حول الجدول.

 

امتحان اللغة الأسبانية "لغة أجنبية ثانية":

النموذج الأول

النموذج الثاني

 

امتحانات الثانوية:

اللغة العربية

اللغة الأجنبية الأولى "الإنجليزية"

اللغة الأجنبية الثانية "الفرنسية"

اللغة الأجنبية الثانية "الإيطالية"