عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. رئيس المترو والعضو المنتدب يتفقدان محطتي الشهداء والمرج الجديدة

بوابة الوفد الإلكترونية

 أجرى المهندس علي الفضالي، رئيس مجلس إدارة شركة مترو الأنفاق، والمهندس خالد صبرة، العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، زيارة تفقدية بمحطتى الشهداء والمرج الجديدة، لمتابعة سير العمل، وحركة تشغيل القطارات، وتفقد وسائل السلامة والأمن الصناعى بالمحطات والقطارات.
 تأتى هذه الزيارة بناءً على توجيهات المهندس كامل الوزير، وزير النقل، بوجود القيادات خارج مكاتبهم، وأن العمل سيكون على الأرصفة والمحطات بشكل مكثف ومفاجئ.
 استهل الفضالي وصبرة جولتهما بالمرور بصالات وأرصفة محطة الشهداء، وأثناء وجودهما تفقدا منافذ صرف التذاكر، والتأكيد على سهولة عملية صرف التذاكر للركاب، وشدد الفضالى بضرورة توافر الفكة بمنافذ صرف التذاكر، وعدم وجود تكدس أمام المنافذ، كما شدد بضرورة حسن التعامل مع جمهور الركاب.
 واستقلا قطارًا باتجاه محطة المرج الجديدة، وأثناء وجودهما داخل القطار قاما بمتابعة ومراقبة زمن التقاطر بين المحطات للاطمئنان على سلامة التشغيل بالخط الأول للمترو، وانتظام حركة القطارات.
 اختتم الفضالي وصبرة جولتهما بمحطة المرج الجديدة، حيث قاما بتفقد جميع الأرصفة بالمحطة والمرور على نقاط الإطفاء وطفايات الحريق المنتشرة على الأرصفة وأيضًا كبائن خراطيم المياه المخصصة للإطفاء، قاما أيضًا باستخدام السلالم المتحركة والمصعد الكهربائى بالمحطة،

والتأكد من سلامة تشغيلهم، حيث توجها إلى الصالة العلوية بالمحطة وتفقدوا بوابات التذاكر الإلكترونية   وأيضًا تفقدوا أنظمة كاميرات المراقبة والتأكد من تغطية المحطة بالكامل ومتابعتها بالكاميرات وأرصفة وممرات والصالة العلوية والسطحية ومكاتب صرف التذاكر  وساحات دخول وخروج الركاب، ثم توجها إلى الصالة السطحية وتفقدوا أجهزة الـX RAY للكشف عن المفرقعات والموجودة بمداخل المحطة، والتأكد من سلامتها جميعًا وخلوها من أى أعطال.
 شارك في الزيارة كل من المهندس السيد شماخ، مساعد رئيس الشركة للصيانة المدنية وهندسة السكة، والمهندس محمد أشرف، مساعد رئيس الشركة للسلامة والجودة، والمهندس إيهاب فهيم، مساعد رئيس الشركة للتشغيل، والمهندس عمرو عبدالحميد، مدير عام السلامة والصحة المهنية، وعدد من مهندسى وموظفي الشركة بالتشغيل والأمن الصناعى بالخط الأول.