رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مناقشة دور الخدمة الاجتماعية في إعادة بناء الشخصية المصرية.. مؤتمر بجامعة حلوان

كلية الخدمة الإجتماعية
كلية الخدمة الإجتماعية بجامعة حلوان

تنظم كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة حلوان تحت رعاية الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، المؤتمر العلمي الدولي الثاني والثلاثين للخدمة الاجتماعية، الذي يقام بعنوان: "الخدمة الاجتماعية وإعادة بناء الشخصية المصرية".
أكد رئيس جامعة حلوان أن المجتمع المصري تعرض خلال الفترة الأخيرة لمجموعة من المتغيرات المحلية والإقليمية والدولية أفرزت مجموعة من المشكلات، كان أبرزها الإرهاب والتطرف ومشكلات الأمن الأمر الذي كان له تأثيرا على الشخصية المصرية، لذا فإن التحدي اليوم هو كيفية استغلال العنصر البشري، ليكون عاملا من عوامل التنمية للحفاظ على المجتمع من خلال تنمية ورفع الوعي المجتمعي بأهمية إعادة بناء الشخصية المصرية.
وأوضح الدكتور يسري شعبان، عميد كلية الخدمة الاجتماعية، أن المؤتمر يركز على تحديد أدوار المؤسسات المتخصصة في التنشئة الاجتماعية في إعادة

بناء الشخصية المصرية، وتحديد دور الخدمة الاجتماعية في عملية بناء الإنسان المصري.
وأشارت الدكتورة سناء حجازي، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن المؤتمر يتناول دور كلا من الأسرة والمدرسة والجامعة والمؤسسات الدينية ومؤسسات المجتمع المدني في إعادة بناء الشخصية المصرية.
هذا وتقام فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني والثلاثون للخدمة الاجتماعية في تمام الساعة التاسعة صباحا خلال الفترة من 27: 28 مارس 2019 بقاعة الأستاذ الدكتور حسن حسني بمقر الحرم الجامعي بعين حلوان.