رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجامعة العربية تكرم الفائزين بمسابقة "التحدث باللغة العربية الفصحى" غدًا

السفيرة هيفاء أبو
السفيرة هيفاء أبو غزالة

قالت السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الاجتماعية، إن الأمانة العامة للجامعة العربية ستقيم بمقرها احتفالية لتكريم الطلبة الفائزين في مسابقة "التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعري وتعميق دراسة النحو" وتوزيع الجوائز عليهم، غدا الأربعاء.

 

وأضافت "أبو غزالة" في تصريح للصحفيين، أن المسابقة سيشارك فيها طلاب من الدول الأعضاء لدى الجامعة العربية منها: لبنان وسلطنة عمان والسعودية والكويت ومصر.

 

وأكدت السفيرة أن المسابقة تهدف إلى تنمية مهارات اللغة العربية لدى الطلاب بوصفها لغة قومية تغرس الانتماء في نفوس الأبناء، وإحياء فن الخطابة المرتجلة التي تبني الشخصية الفعالة، وتنشط مهارة التحدث باللغة العربية الفصحى.

 

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها جامعة الدول

العربية لحماية اللغة العربية، وخلق جيل من الشباب العربي معتز بهويته وثقافته العربية، وتنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الشئون الاجتماعية - إدارة الثقافة) بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بمصر مسابقة "التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعري وتعميق دراسة النحو"، وعقدت بتاريخ 13 مارس 2019 في مقر المدينة التعليمية بمدينة السادس من أكتوبر بالقاهرة، ويشارك في المسابقة طلاب وطالبات المرحلتين الإعدادي والثانوي من مختلف بلدان الوطن العربي.