رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بخيت: اقتراح إنشاء صندوق تمويل عربي أفريقي يعزز التعاون بين الدول

 اللواء حمدي بخيت
اللواء حمدي بخيت

أشاد اللواء حمدي بخيت، عضو لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، باقتراح الرئيس عبدالفتاح السيسي بإنشاء صندوق تمويل عربي أفريقي مشترك، مؤكدا أن إنشاء هذا الصندوق سيسهم بشكل كبير في تعزيز أوجه التعاون والترابط بين الدول العربية والأفريقية، إضافة إلى زيادة عدد المشروعات المشتركة.

 

 

وأوضح بخيت، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن إنشاء صندوق تمويل عربي أفريقي مشترك سيكون له مردود قوي في تعزيز التنمية المشتركة بين الدول الفقيرة والدول الغنية في القارة الأفريقية، بجانب تحسين العلاقات والمصالح المشتركة، ومنح الدول الفقيرة في القارة السمراء المزيد من الرضا والاستقرار المادي والاجتماعي.

 

وأكد عضو لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب أهمية تنفيذ هذا الصندوق، فضلا عن دوره الهام في توطيد العلاقات العربية

الأفريقية، ونشر الاستقرار والأمان في القارة الأفريقية، لافتا إلى ما سينعكس أثره إيجابا على زيادة معدلات الاستثمار والتبادل التجاري العربي الأفريقي، ودعم الدول الفقيرة بجانب تشغيل القوى العاملة وتقليل نسبة البطالة والفقر.

 

يذكر أن اقترح الرئيس عبدالفتاح السيسي تأسيس صناديق عربية أفريقية مشتركة لتوفير التمويل اللازم، لإقامة مشروعات البنية الأساسية لتحقيق الاندماج بالقارة الأفريقية، خاصة من خلال شبكات ربط الطرق والسكك الحديدية، جاء ذلك خلال فعاليات ملتقى الشباب العربي والأفريقي في مدينة أسوان.