رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأم المثالية بالقليوبية: تربيت يتيمة ورفضت الزواج بعد موت زوجي

بوابة الوفد الإلكترونية

"أنا أرملة منذ 28 سنة، توفي زوجي بعد صراع طويل مع سرطان الرئة، تاركا لي ابنتين إحداهما 4 سنوات والأخرى 3 سنوات" بهذه العبارة بدأت عصمت مهدي خفاجي حديثها.
وتابعت عصمت قصتها التي أهلتها للحصول على لقب الأم المثالية على مستوي محافظة القليوبية، "عندي 59 سنة وتخرجت من كلية التجارة وأعمل مشرفة بحضانة، ولدي ابنتين، الأولي حاصلة على بكالوريوس سياحة وفنادق، والثانية حاصلة على بكالوريوس خدمة اجتماعية (لا تعمل)".
وأضافت عصمت "أنها عانت منذ الطفولة فهي نشأت يتيمة الأب، حيث كان عمرها 3 أشهر، عاشت حياة قاسية حيث كان أخوها الأكبر يكره المسئولية، ولا يجود إلا بالقليل من الالتزامات البسيطة لها ولوالدتها". 
وأوضحت: "تزوجت ورزقني الله بطفلتي

الأولى، وأثناء حملي بطفلتي الثانية اكتشف الزوج مرضه،  حيث كان يعانى من (سرطان الرئة)، وبدأت رحلة العلاج فقاموا بعملية استئصال جانب من الرئة وبعدها بدأت رحلة العلاج الكيميائي، وبعد صراع مع المرض توفى الزوج تاركا الابنة الأولى 4 سنوات، والثانية 3 سنوات، ورفضت الزواج مرة أخرى وعكفت على تربية بناتي ورعايتهم.
 وتابعت قائلة، "اهتميت بتعليم بناتي وحرصت على استكمال تعليمهم، وحصلت الأم  على بكالوريوس، ومازال العطاء مستمرا تجاه بناتي وأحفادي".