رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأم المثالية لذوي الإعاقة: الصبر والرضا سلاحي في الحياة

بوابة الوفد الإلكترونية

"الصبر والرضا".. سلاحًا قويًا لأم تحملت كثيرًا من متاعب الحياة، رزقها الله ثلاثة أبناء، كافحت مع زوجها العامل البسيط، لتربية أبنائها وتعليمهم.. وحصدت الأم ما زرعته طلية فترة كفاحها، وحصل أبنها الأكبر على بكالوريوس الهندسة، وأبنتها على ليسانس الآداب، أما أبنها الأصغر مُصاب بمرض متلازمة دوان وحصل على المركز الثالث في بطولة الجمهورية لكرة السلة .. إنها هدى سيد أحمد الأم المثالية عن ذوى الإعاقة لعام 2019.

وحكت الأم المثالية تفاصيل حياتها الشاقة، وأكدت أنها تزوجت منذ 37 سنة، وانتقلت مع الزوج للعيش في محافظة أخرى بسبب ظروف عمله ورزقها الله بثلاثة أبناء ولدين وبنت منهم أبن مريض بمرض متلازمة دوان .

وأوضحت هدى سيد، أنها عاشت مرحلة طويلة من المعاناة والصبر فور أن رزقها الله بابن لا يسمع ولا يدرك أي شيء في الحياة،  لازمته داخل إحدى المستشفيات لمدة 5 سنوات حُجز خلالها بقسم أمراض الدم ليتم علاجه.

وأضافت الأم أنها بدأت مرحلة جديدة مع أبنها المريض، بجلسات التخاطب لعدة سنوات، والاشتراك في عضوية جمعية مرض شلل الأطفال

بهدف تنمية مهارات وتعديل سلوكه بالتزامن مع جلسات التخاطب، وبعد فترة اكتشفوا انه لديه ثقب بالطبلة الخاصة بالأذن مما تسبب في حدوث إرتشاح خلف طبلة الأذنين اليمنى واليسرى مما تسبب في حدوث تسوس بعظام الأذنين، وأجرى الابن 11 عملية جراحية دقيقة بالإذنين لمنع وصول التسويس لعظام المخ ومع كثره العمليات التي أجريت له و بسبب زيادة البنج نتيجة العمليات تسبب في رفع إنزيمات الكبد بشكل دائم .

وأشارت الأم المثالية، أنه فور الانتهاء من علاج ابنها المريض، قرر أن يصبح بطل رياضي واختار كرة السلة، والتحق بنادي رياضي للمعاقين وحصل على المركز الثالث في بطولة الجمهورية لكرة السلة وحصل على العديد من المراكز و الميداليات.