رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

علي عبدالعال: أتمنى أن تكون جامعة أسوان بوابة لطلبة أفريقيا كلها.. ومدبولي: نقدم الدعم الكامل للجامعة

بوابة الوفد الإلكترونية

أشاد الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، بما يجرى من إنشاءات بجامعة أسوان خلال تفقده، والدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، الحرم الجامعي الجديد لجامعة أسوان بمدينة أسوان الجديدة، يرافقهما وزيرة التخطيط، ورئيس الجامعة.

كما أشاد بانتقال الجامعة إلى المدينة الجديدة، لما ستحدثه من تنمية، مطالبا بانتقال كل كليات الجامعة إلى أسوان الجديدة، مضيفا: أمنيتى أن تكون هذه الجامعة بوابة لطلبة دول أفريقيا كلها.

 

مطالبا بدعم رئيس الجامعة لجهودة، فهو أحد أبناء أسوان، ولا يترك الجامعة ليل نهار، وقال علينا دعمه للنجاح فى مهمته.

استمع عبدالعال ومدبولي إلى شرح حول مقر الجامعة الجديد الذي تم تنفيذه، ويضم 7 كليات حتى الآن، هي كليات: الحقوق، والألسن، والآثار، والتجارة، والطب، والآداب، والهندسة، كما تم إنشاء مجمع مدرجات لعقد المحاضرات لخدمة كليات الحرم الجامعي بإجمالي 6 مدرجات، تسع نحو 6 آلاف طالب، وتجول رئيسا مجلس النواب والوزراء عدد من الكليات.

 

وأوضح رئيس الوزراء أن الحكومة تقدم الدعم الكامل للجامعة، وتمت الاستجابة لتوفير مستشفى جامعى لها، حيث تنفذ مدينة أسوان الجديدة مستشفى حاليا بالمدينة بطاقة 158 سريرا، وسيتم الانتهاء منه قريبا، وتسليمه للجامعة لإدارته وتشغيله، كما طلب مدبولى من رئيس جهاز أسوان الجديدة نقل أعمدة الضغط العالى الموجودة فى إحدى قطع الأراضى المجاورة لمبانى الجامعة لإعادة استغلالها واستفادة الجامعة بها.

وطلب أعضاء هيئة التدريس بالجامعة توفير مساكن لهم بالمدينة، فأكد رئيس الوزراء أنه سيتواصل مع وزير الاسكان لبناء وحدات تناسبهم بمشروع "جنة" بالمدينة، مع الانتهاء منها فى أسرع وقت ممكن، وبيعها لأعضاء هيئة التدريس.