عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اللجنة العليا : ١٤٦ ألف مواطن تقدموا لقرعة الحج السياحي

ل أشرف شيحة عضو اللجنة
ل أشرف شيحة عضو اللجنة العليا للحج والعمرة

قال أشرف شيحة عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إن أعداد المتقدمين لقرعة الحج السياحي المقرر اجراؤها ٢٦ مارس الجاري، بلغ نحو ١٤٦  ألف مواطن، ويغلق الموقع الإلكتروني الموحد لتسجيل بيانات المتقدمين، أبوابه اليوم، ولن يسمح بعدها بالتسجيل.
وتوقع شيحة الا تزيد الاعداد عن ذلك حيث تصل الزيادة الى نحو ٢٥ ألف  أى بنسبة ١٢٪؜ زيادة عن العام الماضى مما يؤكد على ثقة المواطن المصرى فى شركات السياحة وأيصا إلى الالتزام بالضوابط فى مواعيدها وتبكير الموسم .
وأضاف شيحة أن اللجنة العليا للحج والعمرة في حالة انعقاد دائم وذلك لتذليل أية عقبات قد تواجه الشركات خلال الخطوات الأخيرة قبيل القرعة، ولضمان الانتهاء اليوم من تسجيل بيانات كافة عملاء الشركات على الموقع الإلكتروني، لافتا الى ان ضوابط الحج التي وضعتها وزارة السياحة منحت المواطن الثقة في الشركات السياحية وقدرتها على تنظيم برامج حج هي الأرخص بين الجهات الأخرى المنظمة مقارنة بالمميزات والخدمات السياحية.
واشار الى ان نحو ١٢٠ ألف مواطن تقدموا على المستوى الاقتصادي والبري بآعتباره يتناسب من شرائح كبيرة قد تصل الى ٧٠%  من المتقدمين، خاصة وأنه الأقل سعرا بين المستويات السياحية ما تناسب مع أغلب المتقدمين، منوها إلى ان فتح باب توثيق العقود مبكرا وغلقه مبكرا ساهم بشكل كبير في منح فرصة امام الشركات السياحية للتسويق لبرامجها وإنهاء اجراءاتها بأسعار تنافسية، وتقديم خدمة جيدة.
وشدد شيحة على ان عملية تسجيل البيانات جرت بشفافية عالية ومراقبة من الجهات المعنية، نافيا حدوث أية اختراقات أو إدخال أسماء وهمية، حيث كانت المنظومة بكاملها جادة تراعي العدل ومصالح المواطن البسيط