رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاتحاد الأفريقي: مصر لها الدور الأكبر في مكافحة التطرف فى القارة

 الاتحاد الإفريقي-
الاتحاد الإفريقي- أرشيفية

أكد موسى فقيه رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، اليوم الأحد، أن رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي جاءت في الوقت المناسب وستكون مثمرة لكل القارة الإفريقية، مؤكدا أن مصر لها الدور الأكبر في مكافحة الإرهاب والتطرف في القارة.

وقال فقيه - في مقابلة خاصة مع قناة (اكسترا نيوز) على هامش أعمال ملتقى الشباب العربي والإفريقي بأسوان - إن لقاءه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي تطرق إلى أهمية القارة الإفريقية في مجال الأمن والسلم والتنمية في القارة والشباب والمرأة، وهي أولويات الاتحاد الإفريقي التي تبناها الرئيس عبدالفتاح السيسي، واصفا التنسيق بين الرئاسة الاتحاد والمفوضية بأنه "جيد جدا".
وحول دور مصر في تطوير الأجندة الإفريقية لبناء السلام، قال فقيه "إن مصر لها دور محوري تاريخي معروف، فمصر من الدول المؤسسة لمنظمة الاتحاد الإفريقي" ، مشيرا إلى دور الرئيس الراحل جمال عبدالناصر لتحرير القارة الإفريقية من الاستعمار والتمييز العنصري.
وشدد رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، على أن مصر لها تجربة كبيرة في التصدي للتطرف والإرهاب، وهذه التجربة نجحت في حل بعض الأزمات التي

تعاني منها بعض الدول الأفريقية.
وعن ملتقى الشباب العربي والأفريقي بأسوان، قال موسى فقيه إن الشباب من أولويات الاتحاد الإفريقي، معربا عن شكره للرئيس عبدالفتاح السيسي على هذه المبادرة الممتدة بين الشباب الإفريقي والعربي، لافتا إلى أن انعقاد الملتقى في مدينة أسوان له دلالة كبيرة لما تتمتع به من مكانة تاريخية وثقافية في القارة الإفريقية.
وحول جهود مصر في دعم القارة الإفريقية، قال إن مصر جزء لا يتجزأ من القارة الإفريقية، مضيفا أن مصر لعبت دورا هاما في بناء الاتحاد الإفريقي والوحدة الإفريقية ولا زالت تلعب هذا الدور، مضيفا "نحن متفائلون بدور مصر وخاصة في النية الصادقة للرئيس عبدالفتاح السيسي لإنجاح هذه الآمال".