رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. شبرا الخير وهشام عباس يُكرِّمان 30 أمًا مثالية بالقليوبية

بوابة الوفد الإلكترونية

 بمناسبة الاحتفالات بيوم المرأة المصرية وعيد الأم، كرَّمت جمعية شبرا الخير بالقليوبية، مع الفنان هشام عباس، أكثر من 30 أمًا مثالية بمدينتي شبرا الخيمة والقليوبية؛ من بينهن عدد من أمهات شهداء الواجب الوطني من القوات المسلحة والشرطة، برعاية المجموعة المالية هيرميس، وشركة الكابلات الكهربائية المصرية، وشركة ريلمي إيجيبت، وشركة العبد للأجهزة الكهربائية، وشركة القلعة للاستشارات المالية.
 وانقسمت احتفالية الجمعية الشبابية، التي أقيمت تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي، بأمهات مصر إلى جزءين؛ أولهما كان من خلال توزيع العديد من الهدايا على الأمهات المعيلات العاملات في الأسواق الشعبية بشبرا الخيمة في شتى المهن، من بائعات الفول والطعمية والخضراوات، وإسطوانات الغاز، وبائعات الدواجن والحلويات والفاكهة والعيش والأجبان.
 جاء الجزء الثاني من خلال إطلاق أكبر احتفالية لتكريم الأم المثالية في القليوبية بتوزيع الهدايا على 33 أمًا مثالية من بينهن عدد من أمهات شهداء الواجب من الجيش والشرطة.
 وفي مفاجأة من شركة الكابلات الكهربائية المصرية للأمهات المثاليات، قدمت الشركة لهن رحلتي عمرة، تم إجراء قرعة علنية عليهما خلال الاحتفالية، وقام بسحب القرعة كل من الفنان هشام عباس، ومحسن عادل، رئيس الهيئة العامة للاستثمار.
 قالت الشركة إن تكريمها للأمهات المثاليات يأتي إيمانًا بدورها الاجتماعي تجاه أمهات شبرا الخيمة والقليوبية، لما يقدمنه من تضحيات من أجل بلادهن وأسرهن وأولادهن.
 حضر الاحتفالية كل من الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب المصري، وثريا الشيخ، عضو المجلس عن شبرا الخيمة، ولفيف من رجال الأعمال والمجتمع المدني.
 في هذا السياق، عبّر الفنان هشام عباس عن سعادته بالمشاركة في تكريم الأمهات المثاليات، وأمهات شهداء الواجب الوطني، مضيفًا أنه مهما قدمنا لهن فلن نستطيع الوفاء بحقوقهن علينا وعلى بلدنا.. شكرًا لكل أم في مصر على ما تبذله من جهد وعمل، خصوصًا الأمهات المعيلات".
  من جانبه، قال إيهاب فاروق، رئيس جمعية شبرا الخير: "حملة بحبك يا أمي هي الأكبر بإذن الله في القليوبية وكل محافظات مصر، وتأتي تضامنًا مع مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير حياة كريمة للمواطنين، والاهتمام بالمرأة العاملة المعيلة في مصر".
 وأضاف فاروق، أنه تم اختيار بداية الجزء الأول من الحملة تزامنًا مع اليوم العالمي للمرأة، واليوم الثاني في يوم المرأة المصرية، وبمناسبة عيد الأم، مشيرًا إلى أن فريق البحث بالجمعية تلقى أكثر من 100 قصة كفاح، واستطاع من خلال إجراء البحث، اختيار الأمهات الأكثر كفاحًا واللاتي يتخطى عددهن 30 أمًا، وذلك بعد أن روت كل أم قصة كفاحها التي استمرت أعوامًا لتحقق لأولادها حياة كريمة".
 وقامت جمعية شبرا الخير، منذ تأسيسها في سبتمبر 2018، بالعديد من الفعاليات، من أهمها تيسير زواج 73 عروسًا من اليتيمات، ومن الأسر الأشد احتياجًا، ثم توزيع مئات الألحفة على الأسر بقاعدة بيانات الجمعية، ثم رسم البهجة مع دخول العام الجديد بتوزيع الهدايا العينية على أهالي شبرا الخيمة، وتوزيع مئات الشنط من اللحوم والخضراوات

في حملة تنظم مرتين شهريًا.
 وانحنى محسن عادل، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لأمهات مصر خلال الاحتفالية لما لهن من دور فاعل ومهم في بناء المجتمع وتقدمه، قائلًا "من دواعي سروري الوجود اليوم مع الشباب لتكريم عدد من الأمهات، خصوصًا أمهات شهداء الواجب الوطني من الجيش والشرطة بالتزامن مع يوم المرأة المصرية".
 وعبّر أندرو نبيل، المتحدث باسم شركة ريلمي إيجيبت، عن سعادته بالمشاركة في أكبر حملة لتكريم الأمهات في محافظة القليوبية، بالتعاون مع جمعية شبرا الخير، مؤكدًا أن الشركة حرصت على الاحتفال بعيد الأم بعد دخولها السوق المصرية، لتكريم الأمهات المثاليات اللاتي نجحن في تربية أبنائهن وقدمن تضحيات كبيرة، على رغم الصعوبات التي واجهتهن.
 وأضاف أندرو، أن حرص الشركة على دعم اختيار الأمهات المثاليات يسهم في إسعاد قلوب الأسر الأكثر احتياجًا، وهو ما تسعى الشركة لتحقيقه، من خلال دور المسئولية الاجتماعية بها، التي تهدف لدعم وتمكين المرأة المعيلة، مشيرًا إلى أن "الشركة تعمل دائمًا على دعم المجتمع في كل الأسواق التي توجد بها، كجزء أساسي من إستراتيجيتها، الذي ينعكس بشكل إيجابي على تحقيق التنمية الاقتصادية".
 قال مجدي حسن، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالقليوبية، "وزارة التضامن الاجتماعي والمديرية تحرصان على مشاركة المجتمع المدني في تكريم الأمهات المثاليات، وعدم الاكتفاء بالأمهات اللائي يتم تكريمهن من الوزارة، أو المديرية فقط.. لا يمكننا العمل وحدنا في الأعمال التنموية والخيرية داخل المجتمع المصري من دون التكاتف مع بقية الجهات، بما في ذلك  مؤسسات المجتمع المدني والقطاعان العام والخاص".
 وقال فاروق، رئيس الجمعية: "إن هدفنا رسم ضحكة وابتسامة على وجوه أمهاتنا من خلال تكريم شعبي لأمهاتنا وأمهات شهداء الواجب الوطني من رجال القوات المسلحة والشرطة.. بغض النظر عن الهدايا ونوعها وقيمتها عندما ترى دموع الفرحة على وجوه الأمهات، أو ابتسامة صغيرة منهن تمثل لنا نجاحًا كبيرًا في تغيير الواقع عليهن ولو للحظات بسيطة".