رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موسي فقيه: تولي مصر رئاسة الاتحاد يأتي في ظرف تاريخي هام

بوابة الوفد الإلكترونية

تقدم موسي فقيه،رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي،  بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوليه رئاسة مصر الاتحاد لهذا العام، اثناء كلماته في افتتاح فعاليات ملتقي الشباب العربي الإفريقي لليوم الأول بأسوان، المقام بفندق موفمبيك علي ضفاف النيل، المقرر انعقاده حتى 18 مارس.

 

قال فقيه، إن تولي مصر رئاسة الإتحاد الأفريقي يأتي في ظرف تاريخي هامًا وبارزًا، مضيفًا إنه  اجري التصديق علي منطقة التجارة الحرة بالقارة، من أجل دفع الأندماج الأفريقي، وان ذلك الفترة قد قطعت أشواط كبيرة في بناء اندماج القارة من خلال مشاريع استراتيجية ذات أثر بعيد، مشيرًا إلى أن يشكل قرار زعماء افريقيا بإسكات المدافع بحلول عام 2020 تحدديًا كبيرًا.

 

اضاف رئيس الموفضية الاتحاد الإفريقي، إن الشباب العربي الإفريقي يواجه نفس التحديات مثل الإرهاب والهجرة غير شرعية والشذوذ الفكري والديني.

 

وتشهد مدينة أسوان وصول الوفود المشاركة في الملتقى من مختلف الجنسيات الأفريقية والعربية، وسط حضور مكثف لوسائل الإعلام الدولية، وخاصة الأفريقية والعربية لكونه الحدث الأهم الذي يجمع بين المنطقتين الأفريقية والعربية.

 

ويعد ملتقى الشباب العربي والأفريقي أحد فعاليات منصات منتدى شباب العالم (WYF Platforms)، والتي تدور فكرتها حول منح الشباب المصري ونظرائه في جميع أنحاء

العالم فرصة لتطوير ودعم أفكارهم المختلفة في جميع المجالات، وذلك من خلال تنظيم عدة فعاليات على مدار العام.

 

وتدور أجندة الملتقى 2019 حول العديد من القضايا والموضوعات التي تهم الشباب العربي والأفريقي، خصوصا في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي العام الجاري، كما تتنوع أشكال الفعاليات خلال الملتقى بين جلسات نقاشية وورش عمل وطاولات مستديرة تضم القادة من الشباب وصُناع القرار في حوار مفتوح عن أهم ما يشغل الشباب في العالم العربي والقارة السمراء.

 

كما يضم الملتقى العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية؛ حيث تُقام جولات سياحية للمشاركين في مدينة أسوان احتفالاً بكونها عاصمة الشباب الإفريقي لعام 2019، فيما يتزين شعار الملتقى بألوان متعددة مستمدة من ثقافة وروح مدينة أسوان؛ المنطقة الحضارية التي طالما ظلت بوابة مصر على أفريقيا.