رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تقرير لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة عن انتخابات التجديد النصفى لنقابة الصحفيين

نقابة الصحفيين -
نقابة الصحفيين - أرشيفية

تابعت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة*، انتخابات التجديد النصفى للنقابة، مارس 2019منذ الإعلان عن فتح باب الترشيح، حتى الإعلان الرسمى عن النتائج، وما تخلل الفترة بينهما من أحداث.

وقد خلصت اللجنة إلى الآتى: أولا: تتقدم *لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة*، مقررا وأعضاء، بخالص التهنئة إلى الزملاء، الذين نالوا ثقة الجمعية العمومية، فى انتخابات التجديد النصفى 2019، على موقع النقيب، والذى فاز به الزميل ضياء رشوان، وعلى موقع عضوية المجلس، والتى فاز بها الزملاء: خالد ميرى، محمد شبانة، هشام يونس، محمود كامل، حماد الرمحى، محمد يحيى.

- وفى هذا الصدد تطالب اللجنة، المجلس الجديد، نقيبا وأعضاء، أن تبدأ الدورة النقابية الجديدة، بروح يسودها الوئام، والتآلف بين الأعضاء، والتأكيد على تنفيذ البرامج التى نالوا بها ثقة الجمعية العمومية، والعمل على التفاعل مع الجمعية العمومية، وجعلها حاضرة فى كل الأحداث والفعاليات، النقابية والتشريعية، خاصة وأن الجماعة الصحفية مقبلة، على فترة فى حاجة إلى التكاتف ما بين المجلس والجمعية، من أجل إنجازها، خاصة ما يتعلق بتنفيذ قرارات الجمعية العمومية، أو فيما يتعلق بالتشريعات المنتظرة.

ثانيا: حظيت العملية الانتخابية بتنظيم جيد، غير مسبوق، ساهم فى جعلها تسير بشكل ديمقراطى، وفى جو يخلو من المشاكل الإدارية، أو التنظيمية.

- وفى هذا الصدد تتوجيه اللجنة بخالص الشكر للزميل جمال عبد الرحيم، سكرتير عام مساعد النقابة، رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات، وإلى الجهاز الإدارى المعاون، وإلى اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات، التى بذلت جهدا كبيرا فى عمليات التصويت وفرز النتائج. ثالثا: رصدت اللجنة بعضا من شكاوى الزملاء المرشحين، أثناء فترة الدعاية، لعدم تخصيص مساحات عادلة للدعاية.

وفى هذا الصدد تطالب اللجنة، الأخذ فى الحسبان، خلال الانتخابات القادمة، أن يتم تخصيص مساحات متساوية لكل المرشحين. وفى النهاية تتقدم اللجنة بخالص الشكر جميع الزملاء، الذين خاضوا الانتخابات، ولم يحالفهم الحظ فى التمثيل داخل المجلس، داعية الجميع للاستمرار فى العمل النقابى، من خلال التعاون مع المجلس المنتخب، ومع لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، من أجل تنفيذ البرامج التى خاضوا بها الانتخابات، حتى تعم الفائدة على الجماعة الصحفية.