رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

«السيسى»: الشعب ينظر بعين التقدير لإنجاز المشروعات العملاقة وفقاً للجدول الزمنى

بوابة الوفد الإلكترونية

 

 

 

 

 

جاء هذا خلال جولة تفقدية للرئيس عبدالفتاح السيسى فجر أمس فى عدد من المشروعات التنموية بمنطقة توشكى، تضمنت مشروعات مزارع التمور والقمح والعنب، فضلاً عن مزارع الأغنام، حيث اطلع على الموقف التنفيذى لتلك المشروعات وتطورات العمل الجارية بها من القائمين على التنفيذ.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن  الرئيس التقى بعدد من المهندسين والعاملين بتلك المشروعات العملاقة، والتى تهدف إلى تنمية منطقة جنوب الوادى وإقامة مجتمعات عمرانية جديدة متكاملة موازية لوادى النيل تتأسس على النشاط الزراعى ثم الصناعات الغذائية ومنها إلى باقى الصناعات والأنشطة العمرانية المختلفة.

وتبلغ مساحة مزرعة توشكى حوالى 60 ألف فدان، حيث تعد أكبر مزرعة على مستوى الجمهورية، وتعتمد فى الرى على ترعة توشكى من خلال محطة رفع تضم 7 طلمبات للإمداد بنحو 7000 متر مكعب مياه فى الساعة. وبالنسبة لمشروع

مزرعة التمور بتوشكى، وتم تخصيص مساحة 40 ألف فدان لزراعة نخيل التمور الفاخرة ذات الجودة العالية بإجمالى 2.5 مليون نخلة، بهدف وضع مصر على الخريطة العالمية لإنتاج وتصدير التمور.

كما تم تخصيص مساحة 20 ألف فدان من مزرعة توشكى لزراعة المحاصيل الاستراتيجية كالذرة والقمح، بالإضافة إلى ٢٠٠ فدان خصصت لمزرعة العنب، من إجمالى مساحة ٣٠٠ ألف فدان قامت بزراعتها الشركة الوطنية لاستصلاح وزراعة الأراضى على مستوى الجمهورية، فضلاً عن تعظيم القيمة الاستثمارية لمزرعة توشكى عن طريق تربية وإنتاج آلاف الرؤوس من الثروة الحيوانية من الأغنام.