عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تعرف على سر اختيار أسوان لاحتضان ملتقى الشباب العربي الإفريقي

بوابة الوفد الإلكترونية

تنطلق غدًا السبت أولى فعاليات ملتقي الشباب العربى الإفريقى المُقام بمدينة أسوان التى ستستمر حتى 18 مارس الجارى، فقد أُختيرت أسوان في ختام منتدى شباب العالم 2019 كعاصمة للشباب الإفريقي، فهي تعد من أهم المدن السياحية المصرية ولها سحر ومذاق خاص، لذا تعتبر واجهة سياحية لجنوب مصر.

 

ومن جانبه، قال باسم حلقة، نقيب السياحيين، إن ملتقى الشباب العربي الإفريقي المنتظر انطلاقه غدًا من أسوان يعد محط أنظار العالم الإفريقي والدولي، خاصة وأن العالم تعوّد أن مصر تحتضن مؤتمرات الشباب، ويأتي في وقت ترأس مصر للاتحاد الإفريقي وتنظيمها لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

 

وأضاف حلقة في تصريحه لـ"بوابة الوفد"، أن القيادة السياسية المصرية تتواصل مع شباب العالم بشكل عام والإفريقي بشكل خاص، موضحًا أن اختيار أسوان له دلالة كبيرة، فهو يؤكد احتضان مصر للعلاقات الإفريقية والشباب الإفريقي

 

ومناقشاته ومشاركته في صنع القرار وبناء المستقبل، فأسوان من المدن السياحية الهامة في جنوب مصر والأقرب للقرن الإفريقي واختيارها رسالة للدول الإفريقية أن مصر امتداد لها وجزء منها.

 

 وأكد نقيب السياحيين، أن اختيار أسوان لاحتضان هذه الفعاليات مهم للغاية لأنها مدينة سياحية مهمة، وبالتالي تزداد عدد الرحلات السياحية إليها خاصة وأنها ملاذ لكثير من الأفارقة، لافتًا إلى أن أسوان مدينة مصرية إفريقية لم يشعر فيها الأفارقة بالغربة.

 

وتابع: "إقامة الملتقى بأسوان يعد عرض لأنواع كثيرة من المذاق السياحي المتنوع والمتميز في مصر، ويعد هذا شيء جميل ونوع من الاستعراض السياحي بمصر وقدرتها على تنظيم المؤتمرات الدولية في أي مكان، مما يؤكد أن مصر آمنة مما يدعم الحركة السياحية"، مشيرًا إلى أن القيادة السياسية تسعى

لتوزيع المؤتمرات الدولية على مختلف المدن السياحية بمصر للترويج.

 

وشدد حلقة، على أن الملتقى سيدعم السياحة بأسوان ويضع المدينة تحت التركيز السياحي لمنظمي الرحلات ووسائل الإعلام التي ستنقل المؤتمر مما يجعلها حديث وحوار الإعلام العالمي، وينعكس ذلك على زيادة الحركة السياحية المتجه لأسوان وجنوب مصر.

 

قال النائب عمرو صدقي، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، إن ملتقى الشباب العربي الإفريقي مكمل لفكرة اهتمام الدولة المصرية بالقارة السمراء، وترأسها للاتحاد الافريقي، واهتمام الرئيس بالشباب، ومحاولاته المستمرة لتقريب المسافات بين فكرة الشباب وانتمائهم للقارة.

 

وأضاف صدقي، أنه كان هناك بعض العقبات في التعامل بين مصر والقارة السمراء ولكن الآن أصبحت العلاقات على ما يرام، ونظرًا إلى أن الشباب هم قادة المستقبل تساعم مصر في إقامة حوار مستمر بينهم لمساهمتهم بأفكار جديدة.

 

وأكد رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، أنه تم اختيار أسوان لقربها من إفريقيا فهي مدينة سياحية بها مقومات جميلة ومناظر خلابة، والتشابه بين شعب أسوان والنوبة والأفارقة في السمات، لافتًا إلى أن المؤتمر سيلقي بظلاله على المستثمرين لإقامة مشروعات بالمدينة.