عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبراء يكشفون أهمية مشاركة مصر في فاعليات معرض "ميبم" 2019

معرض ميبم 2019
معرض ميبم 2019

على خطى ثابتة وفي ضوء التقدم والنهضة القوية التي تحققها الدولة المصرية، نفذ الرئيس عبد الفتاح السيسي العديد من المشروعات القومية العملاقة في القطاع العقاري، والتي لفتت أنظار العالم كله، من بينها العاصمة الادارية الجديدة، التي ستضم أعلى برج في إفريقيا، ومدينة العلمين الجديدة"، والحي اللاتيني والمدينة التراثية بها، والعديد من المشروعات الأخرى المتميزة.

 

وقد شارك وفد مصري رفيع المستوى، الممثل في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والقطاع الخاص،

فى فعاليات معرض "ميبم"2019 في دورته الـ 30 بمدينة كان الفرنسية، في الفترة من 12: 15 مارس، وتعتبر أول مشاركة رسمية لمصر.

 

وفي هذا السياق رصدت "بوابة الوفد"، أراء بعض خبراء الاقتصاد وأساتذة الاستثمار عن أهمية مشاركة مصر في هذا المعرض، ومدى الاستفادة التي من الممكن تحقيقها في تنمية الاقتصاد المصري.

 

وبدوره قال الدكتور مصطفي بدرة، خبير الاستثمار والتمويل، إن مشاركة مصر للمرة الأولى في معرض ميبم المقام بفرنسا في دورته الـ 30 ، تعد خطوة هامة نحو تصدير والترويج للسوق العقاري المصري للخارج لجميع الراغبين للاستثمار في مصر، فضلًا عن أنه من أهم المعارض العقارية التي تضم كبار المستثمرين العقاريين على مستوى العالم.

 

وأضاف بدرة، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن المعرض الفرنسي "ميبم" يُعد من أكبر المعارض التي يُقبل عليه الناس من جميع دول العالم، ومشاركة مصر فيه ستساهم في جعلها منصة عالمية لعرض ونقل خدماتها وإمكانياتها العقارية للخارج، بالإضافة إلى دوره الهام في إطلاع العالم على المشروعات القومية والاستثمارية داخل مصر.

 

وأوضح خبير الاستثمار والتمويل، أن مشاركة مصر في هذا المعرض الهام، سيزيد من الإقبال على حركة التسويق المصري للقطاع العقاري، وتوسيع عملية الإقبال على التطور العمراني وزيادة حجم المشاريع في مصر، لافتًا إلى دوره الهام أيضًا في ترويج المشاريع الاستثمارية وفتح فرص استثمار أجنبي، وتوفير العديد من فرص

العمل والعملة الصعبة.

 

ومن جانبه أكد الدكتور علي الادريسي، الخبير الاقتصادي، أن مشاركة مصر رسميا في فعاليات معرض "ميبم 2019"، الذي يُعد أكبر معرض عقاري في العالم، سيساهم في زيادة التسويق الخارجي للعقارات المصرية وجذب المستثمر الأجنبي وانتعاش الإقتصاد المصري، ذلك لما يوفره من عملة أجنبية صعبة، بالإضافة إلى توفير العديد من فرص

العمل.

 

وأوضح الإدريسي، أن المعرض سيكون بمثابة عرض وتسويق لأعظم المشروعات المقامة في مصر، مثل العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، وغيرهما، وكذا المشروعات التي تنفذها كبرى الشركات المصرية في مجال التنمية والاستثمار العقارى.

 

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى دور المعرض المهم ومردود الإيجابي في زيادة نسبة التسويق والتصدير العقاري المصري، وعرض الخبرات المصرية في مجال العقارات أمام جميع دول العالم،  بالإضافة إلى زيادة نسبة الخبرات المالية والإدارية والتسويقية المصرية، نتيجة لإحتكاك المستهلك والمستثمر الأجنبي بالمحلي.

 

وفي سياق متصل قال الدكتور صلاح الدين فهمي، الخبير الاقتصادي، إن مصر أصبحت تدعى في أهم المعارض الدولية، وهذا يدل على ثقة العالم في الاقتصاد والاستثمار المصري، مؤكدا أن مشاركة مصر في معرض رفيع المستوى مثل "ميبم"، سيتيح لها الفرصة لعرض تجربتها الناجحة في مجال العقارات، وإعادة مكانتها الدولية مرة أخرى إلى قائمة المدن العالمية الأكثر جذبا للاستثمار العقاري.

 

وأضاف فهمي، أن قطاع الإسكان والقطاع العقارى فى مصر أصبح يمر الان بفترة من الانجاز والتطور، وهذه تعد فرصة كبيرة لتسويق المشروعات المصرية للخارج وزيادة فرص الاستثمار الأجنبي، وتشغيل الأيدي المصرية العاملة التي تساهم في دعم قطار التنمية.

 

ولفت الخبير الاقتصادي، إلى ضرورة وضع خطط مستمرة لتطوير السوق العقاري، للحفاظ على مكانة مصر للمشاركة في جميع المعارض المقبلة في الخارج، مؤكدا أنها ستكون من الخطوات البناءة لزيادة الفرص المصاحبة لارتفاع الطلب المحلي، وتوفير العملة الصعبة التي تعد من أهم ركائز دعم الاقتصاد القومي.