رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الصين تتعهد بضخ 113 مليار دولار فى خطة "الحزام والطريق"

بوابة الوفد الإلكترونية

كشفت الحكومة الصينية عن ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي للصين بشكل غير مسبوق بمتوسط معدل 9.4 في المائة.

واشارت الى انتشال 800 مليون شخص من الفقر .

وأصبحت احتياطيات الصين من النقد الأجنبي وقدرتها التصنيعية وحجم التجارة الدولية جميعها تحتل المركز الأول على مستوى العالم . وخلال افتتاح قمة منتدى "الحزام والطريق"، تعهد الرئيس شي بمبلغ 113 مليار دولار تمويلا إضافيا للمبادرة ، مشيرا الى ان مبادرة الحزام والطريق خلقت ما يقرب من 10.000 وظيفة في آسيا الوسطى ، وتبلغ الاستثمارات الأجنبية المباشرة المرتبطة بمؤسسة "أوبور" أكثر من 0.7 تريليون دولار.

وتعهدت الصين بضخ 4 تريليون دولار أمريكي أخرى لدعم المبادرة. في الوقت الذي تقوم فيه الدول المتقدمة مثل الولايات المتحدة بالتحول للداخل والانغلاق على نفسها ، فإن الصين في طليعة التوسع في الاستثمارات والتجارة عبر العديد من مناطق العالم،وآلة النمو في الصين تنتشر في إفريقيا وآسيا وأوروبا بشكل كبير .

وهذه ليست مهمة سهلة،فالصين ايضا في ذات الوقت تواجه مخاطر سياسية واقتصادية في دول أخرى. ومع ذلك، وفي إطار رؤية الرئيس شي جينبينغ ، تركت

مبادرة "الحزام والطريق "زخم قوي خلفها ، مع دعم مالي وسوقي وعملي كافٍ للتغلب على العديد من العقبات.

ويجرى الان تنفيذ المبادرة بشكل سريع ، لتحفيز النمو العالمي الذي نحن في أمس الحاجة اليه الان في فترة التحديات الاقتصادية الراهنة . وتواصل الصين الدفع باستراتيجية الإصلاح والانفتاح الامام لكي تتمكن من التعامل مع حرب تجارية قادمة من الولايات المتحدة بقيادة الرئيس دونالد ترامب.

وفي اللغة الصينية تعني الأزمة (وي جي)وتحمل الكلمة معنيين "الخطر" و "الفرصة" لذلك نرى رغبة الصين الداخلية القوية واهتمامها لدفع المزيد من الإصلاح والانفتاح أقوى من أي وقت مضى بسبب التصميم على بناء مجتمع مزدهر يشمل جميع الشركاء في جميع أنحاء العالم بموجب مبدأ الكفاءة العادلة.