عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"النجوم على الأرض" في متحف الطفل

بوابة الوفد الإلكترونية

 تواصل جمعية مصر الجديدة، برئاسة الدكتور فاروق الجوهرى، سعيها الدائم لمد جسور الثقافات بين مصر ودول العالم، حيث تُطلق عروضًا للسينما الهندية في مركز الطفل للحضارة والإبداع متحف الطفل، وذلك في الثانية من ظهر بعد غد السبت.

 

 وأشار الدكتور نبيل حلمى، أمين عام الجمعية، إلى سعيها لتعزيز التفاهم والتواصل الثقافى بين مختلف الشعوب والحضارات، من خلال استضافتها لأفلام بليود، تحت شعار "كالنجوم على الأرض"، وهو اسم لفيلم هندى، بطولة الممثل العالمي أمير خان، ويشاركه البطولة أمول جوبتا ورام مادهافاني، الذى يتم عرضه من خلال فعاليات الدورة السابعة من مهرجان "الهند على ضفاف النيل".. الذى تنظمه السفارة الهندية ومركز مولانا آزاد للثقافة الهندية سنويًا فى القاهرة.

 

‎ قال الدكتور أسامة عبدالوارث، مدير مركز الطفل للحضارة

والإبداع، إن الفنون تستطيع أن تبني جسور التفاهم والتحاور والتعاطف بين الثقافات المختلفة، لأنها تغذي الحس الجميل لدى الإنسان وتساعده فى أن يسمو بذاته لكي يتأمل في جمال الطبيعة وإبداع الخالق، فيرى كل ما هو جميل في الآخر مهما اختلف في طباعه وعاداته.

 

مشيرًا إلى أن السينما الهندية تحتل مكان الصدارة على الصعيد العالمي إنتاجًا ومشاهدة. قصصها تُخرج المشاهد من عالمه الضيق إلى رحاب عالم جذاب مليء بالرقص والموسيقى، والمشاهد العربي يعرفها لقرب العادات والتقاليد.