رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإعادة بين الخشن ومجلع في الانتخابات التكميلية بدائرة أشمون بالمنوفية

انتخابات مجلس النواب
انتخابات مجلس النواب

أعلن المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إجراء جولة إعادة بين المرشحين الحاصلين على أعلى الأصوات في الانتخابات التكميلية لمجلس النواب بدائرة أشمون بالمنوفية، وذلك لعدم حصول أيا من المرشحين على الأغلبية.

 

وتابع الشريف، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، إن جولة الإعادة ستجرى بين المرشحين أحمد الخشن، والحاصل على 26596 صوتا، وحاتم مجلع والحاصل على 11093 صوتا، وهما أعلى المرشحين الحاصلين على أصوات، منوها بأن نسبة الحضور بلغت 19.5% بإجمالي 93675 ناخبا، فيما بلغت نسب الأصوات الصحيحة 97.27%

 

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت قائمة المرشحين التي بلغت 18 مرشحا، منهم واحد فقط ينتمي إلى الأحزاب السياسية، بينما باقي المرشحين مستقلين.

 

وأوضح المتحدث أن الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، بعث بكتاب للهيئة الوطنية للانتخابات في 14 يناير الماضي بشأن الإعلان عن خلو مقعد لوفاة شاغله بدائرة أشمون محافظة المنوفية، وهو النائب محمود الخشن.

 

وجرت الانتخابات التكميلية لمجلس النواب بدائرة أشمون يومي الأحد والاثنين الماضيين في

الداخل، وتسلمت الهيئة الوطنية للانتخابات محاضر الفرز والحصر العددي لنتائج اللجان الفرعية بالدائرة بالمحافظة، وعكفت لجنة داخل الهيئة على مراجعتها وضم نتائج انتخابات الخارج إليها.

 

وكان تصويت المصريين بالخارج جرى خلال يومي الجمعة والسبت الموافقين 1، و2 مارس الجاري، وفي حالة الإعادة من المقرر أن تجري عملية تصويت المصريين بالخارج يومي 2 و3 من أبريل المقبل، بعد ذلك فترة الصمت الدعائي بالداخل في 6 أبريل، وتجرى انتخابات الإعادة في الداخل في 7 و 8 أبريل على أن يتم الفصل في التظلمات الخاصة بعمليتى الاقتراع والفرز، وإعلان النتيجة ونشرها بالجريدة الرسمية في موعد أقصاه 14 أبريل المقبل.