رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ماهر عزيز: مصر قادرة على صناعة عدادات كهرباء محلية الصنع 100%

الدكتور ماهر عزيز
الدكتور ماهر عزيز - عضو مجلس الطاقة العالمي

أفاد الدكتور ماهر عزيز، عضو مجلس الطاقة العالمي، أن الدولة قامت بالعديد من المحاولات لتصنيع العدادات الكهربائية في مصر لوقف الاستيراد ، لافتًا إلى أن هذه المحاولات اعطتنا خبرة في هذا المجال.


وأكد "عزيز"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، على أن القدرات المصرية قادرة على تنفيذ عدادات كهربائية مصرية الصنع بالكامل، مشيرًا إلى أن اساليب الانتاج متاحة لتنفيذ هذا الأمر بدقة بعد تخطى المحاولات السابقة.


وأشار عضو مجلس الطاقة العالمي، إلى أن تحالف الثورة الصناعية الرابعة بواسطة العلماء في الخارج ينعش الصناعة في مصر مرة أخرى، موضحًا أن الصناعة مرت بالعديد من مراحل التطور وارتبط في الآونة الأخيرة بمجال التكنولوجيا مما جعلها تنمو في فترة وجيزة علاوة على تدوير عجلة الانتاج.


وتابع:"دول العالم كلها بتشتغل بتكنولوجيا المعلومات مما يجعلها تتقدم في كافة المجالات الصناعية والتجارية، وتفكير الدولة في ربط الصناعة بالتكنولوجيا يزيد من خبرتنا الصناعية ويقيم ثورة صناعية جديدة تحقق مردود ايجابي في اقتصاد الدولة". 


يذكر أن اللواء محمد سعيد العصار، وزير الإنتاج الحربى، اجتمع اليوم مع لجنة الصناعة بالبرلمان، وكشف خلال الاجتماع عن تنفيذ عدد من التحالفات في الكيانات الصناعية لإنشاء عداد كهربائي مصري بنسبة١٠٠٪‏ أو عدادات ذكية و اخرى مسبوقة الدفع بخلاف الحاسب المصرى.