رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التموين يعلن فى مؤتمر صحفى شروط حذف البطاقات التموينية

وزير التموين والتجارة
وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحى

 

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحى اليوم السبت فى مؤتمر صحفى تم عقده بمقر الوزارة، أسباب حذف المقيدين على بطاقات التموين خلال الفترة الماضية. قائلا: من أول المحددات لعدم استحقاق الدعم هو استهلاك الكهرباء، فكل من هو استهلاكه أكثر من 1000 وات شهريا تم حذفه.. ومن يلحق أبناءه بمدارس تبلغ مصاريفها السنوية 30 ألف جنيه فأكثر ومن لديه سيارة فاخرة موديل بعد 2014 وفاتورة تليفون محمول فوق 1500 جنيه شهرياً وحيازة زراعية لأكثر من 10 أفدنة.

موضحا أن هذه الشروط هى شروط المرحلة الأولى من الحذف وفى المرحلة الثانية تم تخفيض استهلاك الكهرباء إلى 650 ك وات شهرياً بدلاً من 1000 وات وفاتورة محمول 850 جنيها بدلا من 1500 جنيه، مع الاستمرار على باقى الشروط، مع العلم أن الحذف سوف يتم على 4 مراحل تم تنفيذ مرحلتين فقط حتى الآن.

أضاف الدكتور على المصيلحى وزير التموين أن باب التظلمات من حذف البطاقات التموينية ليس له مدة

محددة وهو مفتوح طوال الشهر.

قائلا: هناك ٧٤ مليون مواطن يستفيدون من دعم الخبز، لذا كان لا بد من تحديد فئات معينة للاستهداف.. بدأنا بالاستهداف جغرافياً، ثم  استهداف آخر يعتمد على القدرة جزء منه اعتمد على مبدأ تكافل وكرامة، والجزء الآخر اعتمد على الشرائح الخمس، وهى استهلاك الكهرباء ومدارس الأبناء ونوع السيارة وفاتورة المحمول كما ذكرت، وبناء عليه تم تقسيم المجتمع الى فئات محتاجة وفئات متوسطة وفئات قادرة، بهدف زيادة الدعم للفئات الأكثر احتياجاً.

وأضاف خلال الفترة القادمة سوف نبدأ تطبيق نظام جديد يسمح بتقديم التظلم من خلال الموقع الإلكترونى للوزارة بالرقم القومى دون الحاجة للذهاب إلى مكاتب التموين.