عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المصيلحي: التظلمات على الرفع من الدعم ستعمل على مدار الساعة

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم تفعيل خدمة تقديم التظلمات على الحذف من منظومة الدعم عبر موقع "دعم مصر"، موضحا أن الموقع سيعمل على مدار 24 ساعة نظرا لعدم استلام بعض التظلمات بسبب أداء مكاتب التموين، على أن يتم مراجعة هذه البيانات يوميا من جهاز الرقابة الادارية، قائلا "الوزارة لن تقبل بأي تأخير في إيصال الدعم للمواطن".

 

وأضاف المصيلحى، في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم السبت بديوان عام الوزارة، أن الدولة الان تمتلك قاعدة بيانات سليمة عن المستفيدين من الخبز وكذا المستفيدين من دعم السلع التموينية.

 

وتابع "أصبحت بيانات أصحاب البطاقات سليمة ودقيقة بنسبة 99%"، مؤكدا أن الوزارة حريصة على حصول المواطنين الأكثر احتياجا على دعم السلع والخبز، متسائلا "هل يعقل حصول 74 مليون مواطن على الخبز؟".

 

وتابع "بطاقات التموين قبل تحديث البيانات كانت

تحتوي على العديد من الأخطاء، مثل وجود بطاقات ليس لها أصحاب وأخرى بدون رقم قومي، إضافة إلى وجود بطاقات كان يملكها نفس الشخص في أكثر من محافظة، موضحا أنه خلال نوفمبر الماضي تم الإعلان عن قاعدة بيانات جديدة بعد تحديث بيانات البطاقات التي كان بها أخطاء.

 

وأضاف المصيلحي، أن مشروع جمعيتى يهدف لتوفير السلع الغذائية للمواطنين، خاصة فى المناطق التى لا يتواجد بها منافد للسلع، كما يعمل على توفير فرص عمل متعددة للشباب، لافتا إلى أن الوزارة تتوسع في إنشاء المنافذ السلعية خلال الفترة الحالية.