رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلمانية تطالب بتطبيق الـ 5% لتعيين ذوي القدرات الخاصة

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت النائبة هبة هجرس، عضو لجنة التضامن الاجتماعي بالبرلمان، على المشاكل التى تنتج؛ بسبب  عدم الالتزام بوحدات الجهاز الإداري للدولة بتعيين ذوي الإعاقة في الوظائف المختلفة، مشيرة إلى أن ذوي الاحتياجات الخاصة مخصص لهم 5% للعمل بالوظائف المختلفة في كافة الإدارات.
وأوضحت "هجرس"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن عدم الالتزام بالنسبة التى يحددها الدستور يُعد مخالفة صريحة للمادة 81 من الدستور، والقانون رقم 10 لسنة 2018، الذي ينص على تخصيص نسبة 5% من نسب الإسكان والتعيينات الجديدة، لذوي القدرات الخاصة.
وأشارت عضو لجنة التضامن الاجتماعي بالبرلمان، إلى الشرط الموجود في مسابقة المعلمين التى تشرف عليها وزارة التربية التعليم  بشأن استثناء ذوي

القدرات الخاصة من المسابقة، لافتة إلى أن هذا الشرط غير قانوني ولا يحقق العدالة الاجتماعية بين الشباب وحدوثه يُعد مشكلة ويجب العمل على حلها.
جدير بالذكر أن النائب حسين فايز، عضو مجلس النواب عن دائرة دشنا بمحافظة قنا، قدم  طلب إحاطة لرئيس الوزراء، ووزير القوى العاملة، ووزير المالية، بشأن تفعيل نسبة 5% التي تضمنها القانون، ونص عليها الدستور، بتعيين ذوي الإعاقة في مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة.