رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. كيف روعت جماعة الإخوان الإرهابية المصريين

بوابة الوفد الإلكترونية

تسبب خروج الشعب في 30 يونيو للشارع، ليعلن بأنه لا مكان جماعة الشر "الإخوان"، بين المصريين، في كشف الستار عن الوجه القبيح لجماعة كانت تعمل وما زالت لصالح تنفيذ أجندات خارجية تهدد استقرار البلاد.

 

وشهدت الأيام التي أعقبت عزل المعزول محمد مرسي سلسلة هجمات استهدف مقرات أمنية وكمائن للشرطة، في مدينة العريش والشيخ زويد.

 

وتوالت التهديدات من قبل الجماعة الإرهابية، للشعب المصري وشرطته وجيشه، وتم تنفيذ العديد من العمليات الإرهابية، واستهداف العديد من الشخصيات البارزة، من بينها النائب العام المستشار هشام بركات، الذي اقتص القضاء لحقه.

وعلى إثر تلك التطورات، أعلن المستشار عدلي منصور الرئيس المصري المؤقت فرض حظر التجوال في شمال سيناء، وفوّض المحافظين لاتخاذ الأمر حسب تطورات الأوضاع.

 

وقامت العناصر المسلحة التابعة للجماعة بتفجير خط الغاز الطبيعي المؤدي إلى الأردن في شبه جزيرة سيناء المصرية بعد سلسلة هجمات استهدفت نقاط تفتيش أمنية.

البلتاجي يهدد:

واعترف محمد البلتاجي القيادي في جماعة الإخوان المسلمين ضمنيا بمسئولية جماعته عن أحداث العنف التي تجري في شبه جزيرة سيناء، وقال البلتاجي إن ما يحدث في سيناء سيتوقف في اللحظة التي سيتراجع فيها الجيش عما وصفه بالانقلاب وعودة مرسي إلى مهامه.

ترويع المصريين:

وهددت جماعة الإخوان السفارات والمستثمرين والسياح الأجانب والعرب المتواجدين في مصر، باستهدافهم إذا لم يغادروها.

وقال الإخوان في بيان لهم على قناتهم "رابعة" التي كانت تبث من تركيا، إن تنظيمهم سوف يعطي

مهلة لجميع الرعايا الأجانب بمصر لمغادرة البلاد، وإلا سيكونون محل استهداف.

كما أعطت الجماعة الارهابية جميع الشركات الأجنبية العاملة بمصر مهلة حتى 20 فبراير، وإلا سيكونون عرضة للاغتيالات.

وشملت التهديدات السياح العرب والأجانب القادمين إلى مصر، محذرة إياهم من القدوم إلى مصر، وإلغاء رحلاتهم.

كما هددت الجماعة الارهابية الدول المؤيدة للنظام المصري والداعمة له مالياً بوقف الدعم وإلا سيتم استهداف مصالحهم في جميع دول الشرق الأوسط.

 

 استهداف النائب العام:

وواصلت جماعة الاخوان الارهابية استهدف  المصريين، وكل المؤيدين لخروج الشعب على حكم الإخوان، ومن بين عمليات الاغتيال الكبيرة اليت قامت بها عناصر الاخوان من الشباب، استهداف موكب النائب العام  المستشار هشام بركات أثناء خروجه من منزله بمصر الجديدة عبر استخدام سيارة مفخخه، واسفر الحادث أيضا في إصابة تسعة أشخاص بينهم مدني وضابط شرطة ورقيب من حراس النائب العام.

وتواصل جماعة الاخوان الارهابية  منذ 2013، وحتى الأن عملياتها الاجرامية في حق المصريين.