رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلماني عن مبادرة وظيفة تك: خطوة جديدة لتوفير فرص عمل للخريجين

النائب صلاح عيسى،
النائب صلاح عيسى، عضو بمجلس النواب

قال النائب صلاح عيسى، عضو بمجلس النواب، إن التدريب التحويلي الذى يحدث من خلال مبادرة "وظيفة تك" يُعد بمثابة خطوة جديدة لايجاد فرص عمل للشباب في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة تعتبر أحد الخطوات الجديدة التى تسعى الدولة من خلالها إلى تدريب الشباب بمجال الاتصالات وتكنولوجية المعلومات.

وأكد "عيسى" في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، على أن فكرة تدريب الشباب الخريجين وزيادة خبراتهم في مجال الاتصال مؤشر جديد لاهتمام الدولة بمواكبةالأسواق العالمية، لافتًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يواجه كافة مشروعات ومبادرات الدولة نحو الاستفادة من خبراتهم في مختلف المجالات مما يعود بالفائدة على الدولة.

وأضاف، عضو مجلس النواب، أن فكرة تعيين الشباب المتدربين بعد انتهاء فترة التدريب المحددة يعتبر مبدأ جديد لحل البطالة وأزمة نقص فرص العمل للخريجين، منوهًا على أن مبادرة "وظيفة تك" ينظر للشباب من خلالها بنظرة علمية وعملية كى يتم الاستفادة منها بأكبر قدر لمواكبة سوق العمل.

وتابع: "اعترض فقط على تحمل الطالب تكاليف التدريب

بعد التعيين في الوظيفة المتاحة من المبادرة التى تترواح تكليفته ما بين 20 إلى 40 ألف جنية يتم سدادهم على مدار 3 سنوات من التعيين"، مطالبًا بتسهيل من الدولة لهؤلاء الشباب وذلك من خلال تحمل الدولة 50% من المصروفات والـ50% الأخرون على الشباب.

يذكر أن وزارتا الاتصالات والتضامن الاجتماعي، أعلنت بالأمس عن إطلاق المرحلة الأولى من مبادرة "وظيفة تك" وهي عبارة عن برنامج تدريبي مدته 3 أشهر، لعدد من التخصصات بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على أن يتم توظيف المتخرجين من البرنامج التدريبي بواحدة من الشركات المشاركة بالمبادرة، وذلك بهدف تدريب الراغبين من الشباب في العمل بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.