رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صبحي كردي يطالب الصيادلة بالمشاركة في الانتخابات حفاظًا على مستقبلهم

د.صبحى كردى
د.صبحى كردى

كشف الدكتور صبحى كردى أمين صندوق النقابة بالجيزة، ومقرر لجنة الصيدليات والمرشح نقيبا لصيادلة الجيزة، على قائمة الصيادلة المصريين، أن الصيدلات الصغيرة تعمل فى الأدوية المصرح بها داخل مصر، وتدفع ما عليها من ضرائب بخلاف سلاسل الصيدليات التى تعمل فى الأدوية المهربة وتبعيها بأسعار خيالية تفوق قدرة المريض المصرى، وطالب كردى بتطبيق الأسم العلمى للدواء بدلا من الاسم التجارى رحمة بالمريض المصرى ومنعا لعمايات للتربح والابتزاز التى يتم ممارستها لابتزاز المريض وتوفير بديلا لأدوية المستوردة وبنفس المادة الفعالة بأسعار لا تقارن مع أدوية الشركات الأجنبية والسلاسل التى تبتز المريض.

 

جاء ذلك فى المؤتمر الصحفى الذى نظمته قائمة الصيادلة المصريين للإعلان عن برنامجهم الانتخابى. وأضاف كردى أن الصيدليات هى خط الدفاع الأول للدولة والمريض، ولم ولن تكون السلاسل التى تعمل بالمخالفة للقانون وبرؤوس أموال طائرة غير معلومة المصدر وتمثل تهديدا للأمن القومى المصرى محل ثقه أو نفع للصيادلة. وحذر المرشح على قائمة الصيادلة المصريين من مرشحى السلاسل والذين يحاولن خداع الصيادلة فى سبيل السيطرة على النقابة والضغط على الدولة لتعديل قانون المهنة وتقنين أوضاعهم المخالفة وأن الصيادلة يعرفونهم ويعرفون الداعمين لهم وما يبذلونه فى سبيل السيطرة على النقابة.

 

ودعا الدكتور صبحى كردى والمرشح نقيبا للحيزة الصيادلة جموع الصيادلة للمشاركة حفاظا على مستقبلهم وأختيار ممثيلهم الذين يثقون فيهم وفى

توجهاتهم بعيدا عن أصحاب المصالح والأجندات والذين يخفون أنفسهم بغية السطو على النقابة. وأنتقد ما يقوم به أصحاب السلاسل ومرشحيهم من أعمال للتأثير على توجهات الصيادلة من دفع اشتراكات والحشد فى الانتخابات لفوز مرشحهم وقائمته. وأوضح كردى أن الصيادلة يدركون هذه الألاعيب ولن يكونوا رهن مجموعة تحاول السيطرة على المصريين قبل الصيادلة والمرضى.

 

وأعلن الدكتور صبحى كردى أن قائمة الصيادلة المصريين تضم من الخبرات والكوادر ما يؤهلهم لتحمل المسئولية ويستطيعون فصل وقوف جموع الصيادلة معهم إلى تغيير الصورة الذهنية التى وأنهاء ما تعانية نقابة الصيادلة خلال الفترة الحالية من صراعات وتفتت وضياع لكرامة الصيادلة.

 

ونوه د.صبحى أن قائمة الصيادلة المصريين والتى على رأسها الدكتور وائل على المرشح الشاب الذى له من الخبرة الدولية والإقليمية بالإضافة إلى مجموعة من الكوادى الشابة وأصحاب الخبرة لديها من الفكر والبرنامج الذى يحقق طموحات الصيادلة وتحسين أحوالهم.