رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السعودية توقع عدة اتفاقيات لتطوير الصناعات العسكرية خلال معرض "إيدكس"

جناح السعودية في
جناح السعودية في معرض آيديكس

وقعت السعودية عددا من الاتفاقيات، ومذكرات التفاهم المشترك مع شركات عالمية متخصصة في الإنتاج العسكري، وذلك على هامش مشاركتها في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "إيدكس" في دورته الـ14، ومعرض الدفاع البحري "نافدكس 2019" في دورته الخامسة بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

ووقعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) مذكرة تفاهم مع شركة "L3 تكنولوجيز" الأمريكية، لاستكشاف فرص التعاون داخل المملكة العربية السعودية في مشاريع تقنيات الأشعة الكهروضوئية والأشعة تحت الحمراء وأنظمة المهام الخاصة داخل المملكة.

بموجب تلك المذكرة سيتم العمل على إنشاء مركز داخل المملكة لتصميم وتنفيذ هذه التقنيات، والحلول المتقدمة لمجموعة متنوعة من التطبيقات المصممة حسب متطلبات العملاء.

على جانب آخر، وقعت شركة الإلكترونيات المتقدمة مذكرة تعاون مع شركة Photonis"" في مجالات دعم أنظمة الرؤية الليلية للمساهمة في رفع الجاهزية العسكرية لدى القوات المسلحة، كما توصلت شركة "إيراف" الصناعية السعودية

إلى اتفاق متبادل مع شركة "رويتك" الجنوب الأفريقية، لتصنيع منصات الأسلحة الأتوماتيكية الخفيفة حتى عيار 20 مم في المملكة العربية السعودية لتغطية احتياجات السوق السعودي والدول المجاورة.

من المقرر أن تقوم الشركة العالمية "أيزو تركس" بإنشاء مصنع يختص بصناعة المدرعات في المملكة العربية السعودية، لإنشاء مدرعات عدة تنافس أفضل الصناعات العالمية، وذلك بالتعاون مع شركة "تقنية علم" للاستثمار والتطوير الصناعي التي اتفقت أيضا مع شركة "سنام" لصناعة السيارات على تطوير هياكل ومحركات المركبات العسكرية، وتوسيع المنتجات لدى الشركة إلى جانب تطوير المدرعات العسكرية للشركة.