رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جمال أسعد مهاجمًا "العفو الدولية": هدفها تشويه صورة النظام المصري

جمال اسعد- المحلل
جمال اسعد- المحلل السياسي

هاجم الدكتور جمال أسعد، المحلل السياسي، بيان منظمة العفو الدولية الذي أصدرته بشأن إدانتها لإعدام الـ9 متهمين المتورطين في قضية اغتيال النائب العام قائًلا:"المنظمات الحقوقية مثل العفو الدولية وهيومن رايتس وغيرها هدفها تشويه صورة النظام المصري أمام الرأى العام الدولي، مؤكدًا أن تلك المنظمات تعمل ضد مصر.

 

وأضاف أسعد، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن العفو الدولية منظمة ممولة من الجماعات الإرهابية وتعمل لصالحها، فضًلا عن أن المنظمة تلعب دورًا سياسيًا ضد الدول التي لا ترضى عنها؛ متسائًلا:" أين دور المنظمة فيما يحدث في فرنسا من اعتقالات وقتل للمحتجين؟، مؤكدًا أن المنظمة مأجورة لصالح دول أخرى تدعم الجماعات الإرهابية.

 

وذكر المحلل السياسي، أن إعدام المتهمين في

قضية النائب العام هشام بركات جاءت بعد درجات من التقاضي التي حددها القانون ومحاكمات استمرت لمدة 10 أشهر، فضًلا عن أن اعترافات المتهمين بارتكابهم لحادث الاغتيال خير دليل على إدانتهم، مشيرًا إلى أن مصر دولة قانون ولها دستور يحكمها.

 

وناشد أسعد، منظمات حقوق الانسان المصرية بضرورة الرد على بيانات وإدعاءات تلك المنظمة لكشف كذبهم، لافتًا إلى أن الإعلام المصري قد أذاع اعترافاتهم بالامس وهذا أمر كاف لإثبات كذب منظمة العفو الدولية.