رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. أطفال متحف الطفل يبدعون بمؤتمر "تمكين أولادنا القادرون باختلاف"

بوابة الوفد الإلكترونية

أبدع فريق برنامج إدراك بمركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل"، في العرض الفنى الذى قدموه على أنغام أغنية "فيها حاجة حلوة" الذى أثار إعجاب الحضور في فعاليات الملتقي الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة، الذي تم تنظيمه، أمس الأربعاء، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، بدار الأوبرا  تحت عنوان "مؤتمر تمكين أولادنا القادرون باختلاف" ، تحت إشراف سهير عبدالقادر، رئيس مؤسسة أولادنا، والكاتبة الصحفية منى رجب.

 

 وأحدث فريق برنامج إدراك لذوى القدرات الخاصة حالة من الصخب الإبداعى، عبروا فيه عن قدراتهم على اقتحام المجتمع بقوة لما أظهروه من قدرات فنية تفوق الخيال، الأمر الذى لاقى استحسان الحضور واستقبلوه بعاصفة من التصفيق.

 

 وأكد الدكتور نبيل حلمى، أمين عام جمعية مصر الجديدة، أن الجمعية تحرص على تبنى هذه الفئة من

المجتمع وتعمل على صياغة استراتيجيات تعليمية وإبداعية تعمل على تنمية قدراتهم وإدراكهم، وفقا لتوجه الدولة لأولوية رعاية ذوى القدرات الخاصة ودمجهم بالمجتمع.

من جهته قال د.أسامة عبدالوارث، مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع: تتماثل أهداف الملتقي الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ومؤتمر تمكين أولادنا القادرون باختلاف مع مبادئ وأهداف مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل)، فيما يخص دمج وتحسين حياة القادرين باختلاف، وإحداث تغيير فعلي على مستوى الواقع، والتأكيد على الحق في العيش في بيئة متوائمة وكافة القدرات.