عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الذكاء العاطفي لغير المتزوجات.. ورشة عمل بمكتبة المستقبل

مكتبة المستقبل -
مكتبة المستقبل - أرشيف

 تنطلق فى الخامسة من مساء اليوم فعاليات ورشة "الذكاء العاطفى لغير المتزوجات"، التى تنظمها جمعية مصر الجديدة، برئاسة  الدكتور فاروق الجوهرى، بواقع محاضرتين، تبدأ اليوم الخميس ثم الثلاثاء المقبل بمكتبة المستقبل.

 

 أكد الدكتور نبيل حلمى، الأمين العام للجمعية، أن ورشة العمل تأتى ضمن حزمة من الفعاليات التى تنظمها الجمعية في صروحها الثقافية والإبداعية كافة في إطار استراتيجيتها باحتضان أطياف المجتمع كافة، ومشاركته في كل قضاياه الاجتماعية والثقافية، مشيرًا إلى أهمية ندوة الذكاء العاطفى، الذى يعد مفهومًا عصريًا حديثًا، وجد له تأثير واضح على مجرى سير حياة الإنسان، وتأثير مهم في طريقة تفكيره وعلاقاته وانفعالاته.

 

 من جانبه قال فؤاد عدلى، مدير مكتبة المستقبل، إن الورشة تحاضر فيها

حنان بدران، مسئول الدعم النفسى باتحاد إعلاميات مصر، وتتناول فيها محاور عدة في مقدمتها مساعدة المشاركات على فهم النفس وإتاحة الفرصة للكلام والتعبير عن النفس والمشاعر.

 

 كما تتناول الندوة البحث عن أسباب قلق حواء الدائم، وتقلب مزاجها وكيفية التخلص منه، وآلية إكساب مهارة معرفة الأشخاص وطرق التعامل معهم بالطريقة المناسبة، وتعلم تقبل الذات والاعتزاز بها، ويتخلل كل محاضرة ورشة حكى للمشاركات للفضفضة والتعبير عن الألم وإيجاد الحلول الصحيحة، وتكوين صداقات جديدة.