رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. وزير التعليم يشرح لطالبات أولى ثانوي بنك المعرفة

طارق شوقي مع طلاب
طارق شوقي مع طلاب أولى ثانوي

نشر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مقطع فيديو له أثناء شرحه كيفية استخدام بنك المعرفة على السبورة الذكية لطالبات الصف الأول الثانوي في مدرسة علم الدين الحكومية الثانوية ببورسعيد.

جاء ذلك على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مساء اليوم الأربعاء، وأشاد شوقي بما رآه داخل فصول الصف الأول الثانوي، وقيام المعلمين بالتدريس باستخدام الأجهزة الجديدة، وتفاعل الطلاب معهم لهو خير دليل على نجاح المنظومة.

وأكد شوقي أن هناك حوالى 700 ألف تابلت يتم توزيعهم بالمحافظات المختلفة،  وسنتواصل مع الطلاب مباشرة ونستمع لهم فرأيهم يهمنا للغاية ورأي المعلمين، وما حدث فى الصف الأول الثانوى سيكتمل، ونحن فخورون بكم ،وهذه الدفعة ستكون فخورة لخوض هذه التجربة.

وأشار شوقي إلى أنهم وضعوا البنية الأساسية وتم توصيل كل مدارس الدولة بشبكات وكابلات وتزويدها بالشاشات، موضحًا أن أجهزة التابلت تم استيرادها من الخارج،  وتصل تكلفة الجهاز الواحد 5000 جنيهًا، وفى الفترة القادمة سيتم تصنيعه فى مصر هذا إلى جانب صناعات كثيرة نحن فى احتياج لها.

ولفت شوقى إلى أن ما حدث فى 10 شهور يدعو للتفاؤل، ونتمنى فى الفترة القادمة الأفضل، مؤكدًا على أننا نصر على الهدف والوصول لخط النهاية ومساعدة الطلاب فى التحرر من أنماط التعلم المنغلقة.