رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إكرام لمعي: الغرب ليس له علاقة بالإرهاب داخل الأسرة الواحدة

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور إكرام لمعي، أستاذ الأديان المقارنة بجامعة الزقازيق وكليات اللاهوت، ما يثار الآن بأن الإرهاب والمتاعب الأخلاقية والاقتصادية في مصر، جاءت بسبب دول الغرب هي نغمة قديمة عفى عنها الزمان، لافتًا على ضرورة الكف عن رمي أخطائنا ومشاكلنا على الغير فوحدنا المسئولون عن تلك الفوضى.

 

وأضاف لمعي خلال كلمته بفاعلية "سيمنار الثلاثاء"، أن الإرهاب ليس وليد اليوم، بل هو موجود على مر العصور، ولكنه كثر وانتشر في الفترة الأخيرة بسب إهمال الشباب، وعدم إحترام رغبتهم وحريتهم.

 

وأشار أستاذ الأديان المقارنة بجامعة الزقازيق وكليات اللاهوت، أنه لا نختلف عن أن الغرب هم من قاموا بصنع  جماعة داعش الإرهابية، ولكنهم نادمون الآن لعدم السيطرة عليهم، فقد تخطوا كافة الحدود المسموحة لهم، وفرضوا سيطرتهم على الجميع بمبادئهم وأفكارهم  الجديدة، والدخيلة على الإسلام الصحيح.

 

وتابع : "محتاجين بنية ثقافية تحترم الرأي وحقوق الأفراد، لكي تمنع

الإرهاب  الموجود داخل الأسرة الواحدة، بين الابن ووالده، والزوج وزوجته، والتي لا دخل لأمريكا وإسرائيل بها".

 

ولفت أنه على الرغم من السنوات الطويلة التي عاشها الأقباط والمسلمين والتي تصل إلى 1400 عام، إلا أنهم لا يعرفون بعضهم جيدًا حتى الآن، قائلًا: "مش عارفين بعض كويس وده بسبب غياب التواصل، احنا عايشين مع بعض بس مش عارفين بعض، وواخدين صورة خاطئة ضد بعض".

 

وأدار الفاعلية المشرف العلمي للمعهد الدكتور مصطفى أحمد مصطفى، وذلك بحضور كوكبة من العلماء والمفكرين السياسين، من أجل إيجاد حلول سريعة لاقتلاع جذور الإرهاب من البلاد.